حدث بالفعل

رسميًا.. تركيا تُطالب السعودية تسليم المتهمين بقتل “خاشقجي”

طالبت السلطات التركية، اليوم الجمعة، المملكة العربية السعودية، بتسليمها المتهمين الـ 18، في قضية مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي، الذي توفي داخل قنصلية بلاده بإسطنبول.

أعلنت وزارة العدل التركية، في بيان لها، أنها تطالب السلطات السعودية بتسليمها المتهمين الـ 18، وفقًا لما نقلته وكالة الأنباء التركية “الأناضول”.

نرشح لك: القبض على رئيس حي غرب الإسكندرية بتهمة الرشوة

قالت الوزارة في بيانها: “النيابة العامة في إسطنبول، التي تقوم بالتحقيق في قضية خاشقجي، أرسلت إلى وزارتنا طلبًا لتقوم السعودية بتسليم 18 شخصًا على صلة بمقتله عن سابق إصرار، الطلب الذي وصل اليوم أرسل من قبلنا إلى وزارة الخارجية التركية لتسليمه فيما بعد إلى الجانب السعودي”.

كان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، طالب في خطابه يوم الثلاثاء الماضي، السُلطات السعودية بتسليم المتهمين في قضية “خاشقجي”، ليتم محاكمتهم في تركيا، لأن الجريمة وقعت على أرض تركية، مشيرًا إلى أن المدعي العام التركي سيواصل التحقيق في الجريمة، وسيعلن تفاصيلها، مؤكدًا على متابعة تركيا لتلك القضية.

التفاصيل الكاملة لمقتل جمال خاشقجي

شاهد.. صور التقطت قبل وقوع أحداث مأسوية

الوسوم

كاتب

انطلق موقع إعلام دوت أورج نهاية نوفمبر 2014 ليكون أول نافذة إلكترونية متخصصة في متابعة شؤون سوق الميديا في مصر، ويركز الموقع على متابعة أخبار وكواليس القنوات المصرية أو تلك العاملة في مصر مع متابعة ما يهم القارئ المصري من أخبار القنوات العربية وغير العربية بجانب المحطات الإذاعية، وتمتد تغطية الموقع لتشمل القضايا المتعلقة بالصحافة المطبوعة والإلكترونية وكل ما يربط بين الصحافة والإعلام من جهة ومواقع التواصل الاجتماعي من جهة أخرى.
إغلاق
إغلاق