أضواء

فلوكس ليس الأول.. ديانات النجوم تثير الجدل

أماني حسن

بعد انتشار خبر عقد قران الفنان أحمد فلوكس، على الفنانة هنا شيحة، فوجئ “فلوكس” بشائعة رائجة تؤكد أنه مسيحي الديانة، على الرغم من أن اسمه “أحمد”.

ولم يكن “فلوكس” أول فنان يختلط الجمهور في معرفة ديانته على الرغم من عدم أهمية ذلك، لكن سبقه عدد من الفنانين وهو ما يرصده إعلام دوت أورج في التقرير التالي.

جميل راتب

أثارت وفاته حالة من الجدل، إذ أبدى الكثير من الناس استغرابهم، كيف تخرج جنازة الفنان مسيحي الديانة من مسجد الحامدية الشاذلية؟

أنهى هذا الجدل هاني التهامي مدير أعمال الفنان الراحل جميل راتب، حين خرج بتصريحاته يضع حدًا لتلك الشائعات، إذ صرح بأن اسم الفنان الراحل بالكامل هو “جميل أبو بكر محمد راتب” وأنه مسلم وأكد من خلال حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك أن “راتب” لم يفكر يومًا أن يوضح هذه المسألة للجمهور، بل كان رافضًا لذلك لأن في رأية أن جميعنا مصريون لايفرق بيننا الديانة.

نرشح لك: أول تعليق من محمد رشاد على تأجيل زفافه

جومانة مراد

شاركت الفنانة السورية جومانة مراد فيديو لها من مراسم الحج في عيد الأضحي 2018، لتحصل على رد فعل تعجبي من جمهورها إذ كانوا يعتقدون أنها مسيحية لانتمائها لطائفة الدروز والتي يعتقد البعض أنها لا تمت للإسلام بصلة، الأمر الذي دفع أحد المتابعين لها عبر السوشيال ميديا إلى سؤالها بشكل صريح هل هي مسلمة أم اعتنقت الإسلام حديثًا، لتؤكد من جانبها أنها “مسلمة منذ الولادة والحمد لله”.

ونفت الشائعات التي تتردد حول عدم انتماء طائفتها الدرزية إلى الإسلام.

تامر هجرس

لم تلاحقه فقط شائعة اعتناقه الديانة المسيحية بل لاحقته شائعة أنه شخص غير متدين، إذ صرح في لقاء صحفي معه أنه شخص متدين، وأن أشخاصا كثيربن أبدو اندهاشهم حين تعاملوا معه بشكل مباشر لأنهم كانوا يظنون أنه عكس ذلك ربما لأخذهم الأمور بما هو ظاهر منها فقط، كما أبدى الجمهور استغرابه حين نشر صورة له عبر موقع تبادل الصور والفيديوهات القصيرة “إنستجرام” وهو يؤدي مناسك الحج ليؤكد بذلك أنه مسلم وليس كما يظن البعض.

نجيب الريحاني

رغم مرور ما يقرب من 69 عام على وفاته إلا أنه ما زال البعض يتساءل هل أشهر إسلامه قبل وفاته؟، وتعددت الأقاويل في هذه المسألة، إذ عُرف الضاحك الباكي بأنه مولع بصوت القارئ الشيخ محمد رفعت رغم أنه يحمل الديانة المسيحية، وترددت أقاويل أنهم وجدوا المصحف ضمن مقتنياته بعد وفاته، ليأخذ موضوع ما إذا كان اعتنق الإسلام أم لا حيزا كبيرا من الاهتمام، ربما أكبر من الاهتمام بما تركه من ميراث فني عريق.

نقدم لك: شاهد.. صور التقطت قبل وقوع أحداث مأسوية

الوسوم

كاتب

انطلق موقع إعلام دوت أورج نهاية نوفمبر 2014 ليكون أول نافذة إلكترونية متخصصة في متابعة شؤون سوق الميديا في مصر، ويركز الموقع على متابعة أخبار وكواليس القنوات المصرية أو تلك العاملة في مصر مع متابعة ما يهم القارئ المصري من أخبار القنوات العربية وغير العربية بجانب المحطات الإذاعية، وتمتد تغطية الموقع لتشمل القضايا المتعلقة بالصحافة المطبوعة والإلكترونية وكل ما يربط بين الصحافة والإعلام من جهة ومواقع التواصل الاجتماعي من جهة أخرى.
إغلاق
إغلاق