حدث بالفعل

شروط عودة الأهالي إلى المنطقة السكنية بمثلث ماسبيرو

أوضح المهندس خالد صديق، مدير صندوق تطوير العشوائيات التابع لوزارة الإسكان، والمشارك في تطوير منطقة ماسبيرو، عن تفاصيل المنطقة السكنية التي ستقام للأهالي الراغبين في العودة لمثلث ماسبيرو عقب تطويره.

صرح صديق، لـ “مصراوي“، إن نحو 1000 أسرة من الأسر التي كانت تعيش في منطقة ماسبيرو أبدت رغبتها في العودة للمنطقة بعد تطويرها، مُضيفًا أنه من المقرر بناء نحو 1000 وحدة سكنية مقسمة على عدد من العقارات.

نرشح لك.. تفاصيل افتتاح المركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية

تابع المهندس خالد صديق، أن هذه العقارات تقع في الجزء المطل على شارع 26 يوليو، حيث يبلغ ارتفاع المباني السكنية من 12 إلى 15 طابقًا، جميعها على نفس تصميم مباني القاهرة الخديوية، مشيرًا إلى أنه سيكون هناك وسيلتان للعودة إلى مثلث ماسبيرو بعد التطوير، إما عن طريق تملك الوحدات السكنية أو التعامل معها بنظام الإيجار الشهري.

وبالنسبة لآلية تملك الوحدات، أضاف”صديق”، أنها ستباع إلى المواطنين الراغبين في العودة، مع خصم نسبة وحداتهم التي كانوا يعيشون فيها قبل التطوير، قائلًا: “مفيش حاجة ببلاش، والأهالي عارفين الكلام ده، يعني لو ساكن كان عنده شقة مكونة من 5 غرف، قدرنا الغرفة بـ60 ألف جنيه، ليكون قيمتها 300 ألف جنيه، ثم منح كل ساكن 40 ألف جنيه زيادة، ستقدر قيمة الوحدة بعد التطوير ويدفع الساكن فارق السعر”.

أما بالنسبة لنظام الإيجار، أشار “صديق” إلى أن أقصى قيمة إيجارية للوحدة السكنية يبلغ 600 جنيه، وذلك وفقًا لمطالب السكان، على أن تخفض إلى 325 جنيهًا بالنسبة للمحتاجين ومحدودي الدخل.

تعرف على أبرز المتحدثين في “منتدى إعلام مصر”

الوسوم

كاتب

انطلق موقع إعلام دوت أورج نهاية نوفمبر 2014 ليكون أول نافذة إلكترونية متخصصة في متابعة شؤون سوق الميديا في مصر، ويركز الموقع على متابعة أخبار وكواليس القنوات المصرية أو تلك العاملة في مصر مع متابعة ما يهم القارئ المصري من أخبار القنوات العربية وغير العربية بجانب المحطات الإذاعية، وتمتد تغطية الموقع لتشمل القضايا المتعلقة بالصحافة المطبوعة والإلكترونية وكل ما يربط بين الصحافة والإعلام من جهة ومواقع التواصل الاجتماعي من جهة أخرى.
إغلاق
إغلاق