أضواء

محطات في حياة أحمد عبد الوارث.. أبرزها زواجه من سعاد نصر

هبة الله حسين

غيّب الموت الفنان أحمد عبد الوارث صباح اليوم الإثنين بعد صراع مع المرض، عن عمر ناهز 71 عامًا، إذ قضى الفنان الراحل آخر أيامه داخل أحد مستشفيات كوبري القبة.

نرشح لك: موعد جنازة وعزاء الفنان أحمد عبد الوارث

“إعلام دوت أورج” يرصد أبرز الأعمال والمحطات المهمة في حياة الفنان الراحل أحمد عبد الوارث:

زواجه من الفنانة الراحلة سعاد نصر

تزوّج الفنان الراحل أحمد عبد الوارث، بالفنانة الراحلة سعاد نصر، وأنجبا “فيروز” و”طارق” الذي يعمل ضابطًا بحريًا، لكن زيجتهما لم تستمر طويلًا وانفصلا، وبقيت علاقتهما طيبة حتى وفاة “نصر” قبل سنوات، إذ ظل إلى جانبها طوال أزمتها المرضية التي انتهت برحيلها.

أشهر أدواره السينمائية

قدّم الفنان الراحل العديد من الأعمال الفنية، بلغت نحو 150 عملًا سواء كانت في السينما أو التلفزيون.
أبرزها شخصية النقيب ‘‘حسام’’ في فيلم ‘‘عودة الابن الضال’’، للمخرج يوسف شاهين، بمشاركة سهير المرشدي، شكري سرحان، ماجدة الرومي، هدى سلطان، رجاء حسين، محمود المليجي.

كما شارك عبد الوارث في فيلم “إسكندرية ليه” للمخرج يوسف شاهين، إلى جانب عدد كبير من الفنانين، أبرزهم أحمد زكي، نجلاء فتحي، محسن محيي الدين، وعبدالله محمود.

قدم شخصية ‘‘حسين’’ في فيلم ‘‘اشتباه’’، إخراج علاء كريم، بطولة نجلاء فتحي، صلاح قابيل، سعاد نصر، محمد منير، عبد الله محمود.

شارك في فيلم ‘‘أبو كرتونة’’ بشخصية ‘‘ناجي’’، مع المخرج محمد حسيب، بجانب محمود عبد العزيز، سعاد نصر، سماح أنور، حسن حسني، ميمي جمال.

وكذلك شارك في فيلم “وش إجرام”، حيث جسّد دور مدير البنك الذي يعمل فيه الفنان محمد هنيدي “طه” داخل الفيلم.

كانت آخر مشاركاته السينمائية من خلال الفيلم القصير ‘‘مع فائق الاحترام’’ عام 2010، وفيلم ‘‘المشخصاتي 2‘‘ عام 2016، في دور مرشد الإخوان المسلمين.

أبرز أدواره في الدراما التلفزيونية

كما قدّم أدوارًا مهمة في التلفزيون، أبرزها مسلسل “هند والدكتور نعمان” أمام الفنان الراحل كمال الشناوي، إذ لعب شخصية والد الطفلة هند، وقدّم المسلسل قصة زوج و زوجة يتركان ابنتهما الصغيرة “هند” مع جدها لظروف سفرهما، وتحدث بعض المواقف الطريفة في أثناء بقاء الحفيدة لدى جدها.

كذلك قدّم عددًا من الأعمال التاريخية والدينية، منها مشاركته في أجزاء مسلسل ‘‘القضاء في الإسلام’’، ‘‘سقوط الخلافة’’، و’’محمد رسول الله’’.

كما جسّد دور والد الفنانة ميرنا وليد داخل مسلسل “قصة الأمس” من بطولة إلهام شاهين ومصطفى فهمي.

كما لعب “عبد الوراث” شخصية والد الفنان الشاب أحمد السعدني، في مسلسل فرقة ناجي عطا الله، أمام الزعيم عادل إمام.

كما شارك مسلسل ‘‘الخانكة’’ مع غادة عبد الرازق، للمخرج محمد جمعة، وشارك فى بطولته النجم ماجد المصرى، وفتحى عبد الوهاب، ونهال عنبر، وميريهان حسين وآخرون.

كانت آخر مشاركات الراحل الفنية مسلسل ‘‘أرض جو‘‘، في رمضان 2017، من بطولة غادة عبد الرازق ، ومن إخراج محمد جمعة وتأليف محمد عبد المعطي.

الوسوم

كاتب

انطلق موقع إعلام دوت أورج نهاية نوفمبر 2014 ليكون أول نافذة إلكترونية متخصصة في متابعة شؤون سوق الميديا في مصر، ويركز الموقع على متابعة أخبار وكواليس القنوات المصرية أو تلك العاملة في مصر مع متابعة ما يهم القارئ المصري من أخبار القنوات العربية وغير العربية بجانب المحطات الإذاعية، وتمتد تغطية الموقع لتشمل القضايا المتعلقة بالصحافة المطبوعة والإلكترونية وكل ما يربط بين الصحافة والإعلام من جهة ومواقع التواصل الاجتماعي من جهة أخرى.
إغلاق
إغلاق