حدث بالفعل

أسباب صدور صحيفة “النهار” اللبنانية بصفحات بيضاء

كشفت صحيفة “النهار” اللبنانية، أسباب طرح نسختها الورقية بصفحات بيضاء، اليوم الخميس، كما فعلت الأمر ذاته على موقعها الالكتروني وحساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي.

أوضحت رئيسة تحرير جريدة “النهار”، نايلة تويني، في فيديو مباشر عبر صفحة الجريدة الرسمية، على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، أن الشعار الذي رفعته الصحيفة، اليوم، هو “نهار أبيض في وجه الظلمة”، معتبرة ذلك صرخة وطن وليس صرخة إعلام فقط، ومطالبة الشعب اللبناني إلى كتابة أوجاعهم على صفحات الصحيفة البيضاء، قائلةً: “استعملوا الإصدار لتعبروا عن وجعكم واللي في قلبكم من أجل بلدكم”.

تابعت: “الشعب تعب والنهار تعبت من كتابة حججكم ووعودكم المكررة الفارغة”، نتفرج على لعبة تقاسم الحصص والله يعلم كم سننتظر لنرى اليوم الأبيض”.

نرشح لك.. “النهار” اللبنانية.. صفحات بيضاء في عدد اليوم

أضافت “تويني”، أن صدور الصحيفة بهذا الشكل هو “لحظة تعبير مختلفة عن شعورنا الأخلاقي العميق بالمسؤولية كمؤسسة اعلامية تجاه وضع البلد الكارثي”، موضحةً أن الصحيفة منذ تأسيسها دائما كان لها دور في التغيير في مراحل سياسية معينة، قائلةً: “صرختنا اليوم ليست مع طرف ضد طرف آخر”.

 

الوسوم

كاتب

انطلق موقع إعلام دوت أورج نهاية نوفمبر 2014 ليكون أول نافذة إلكترونية متخصصة في متابعة شؤون سوق الميديا في مصر، ويركز الموقع على متابعة أخبار وكواليس القنوات المصرية أو تلك العاملة في مصر مع متابعة ما يهم القارئ المصري من أخبار القنوات العربية وغير العربية بجانب المحطات الإذاعية، وتمتد تغطية الموقع لتشمل القضايا المتعلقة بالصحافة المطبوعة والإلكترونية وكل ما يربط بين الصحافة والإعلام من جهة ومواقع التواصل الاجتماعي من جهة أخرى.
إغلاق
إغلاق