حدث بالفعل

شروط قبول خريجي “الحقوق” بأكاديمية الشرطة

أعلنت وزارة الداخلية، عن قبول دفعة جديدة من حاملي ليسانس كليات الحقوق، للمرة الأولى في تاريخها، حيث وافق وزير الداخلية اللواء محمود توفيق، على قبول دفعة جديدة بقسم الضباط المتخصصين بكلية الشرطة من خريجي كليات الحقوق، وفقًا للاحتياجات الفعلية لوزارة الداخلية.

وأوضح اللواء دكتور أحمد إبراهيم مساعد وزير الداخلية رئيس أكاديمية الشرطة، خلال المؤتمر الصحفي الذي انعقد اليوم بمقر أكاديمية الشرطة، أنَّ مواعيد تقديم طلبات الالتحاق تبدأ اعتبارًا من يوم السبت ٢٧/ ١٠/ ٢٠١٨ حتى يوم الخميس الموافق ١٨/ ١١ / ٢٠١٨ ولمدة ١٣ يومًا من خلال مكتب تنسيق القبول بكلية الشرطة.

نرشح لك: اليوم وغدًا.. احتمالية قطع الإنترنت عن 36 مليون مستخدم

تابع أن التخصصات الجامعية المطلوبة هي خريجي كليات الحقوق (ذكور فقط) للعامين الدراسيين ٢٠١٦/٢٠١٧، و٢٠١٧/٢٠١٨ بحد أدنى تقدير مقبول.

وجاءت شروط الالتحاق كالتالي:

– أن يكون مصري الجنسية ومن أبوين مصريين وأن يكون محمود السيرة وحسن السمعة، وألا يكون قد سبق الحكم عليه بعقوبة جنائية أو بعقوبة مقيدة للحرية في جريمة مخلة للشرف، وألا يكون قد سبق فصله من خدمة الحكومة بحكم أو قرار تأديبي.

– لا بد أن يكون مستوفيًا لشروط اللياقة الصحية والبدنية والسن من بينها أن تقل درجة الإبصار عن النصف في كل العينين ويصرح الكشف بنظارة، وألا يحصل على نسبة أقل من ٤٠% من مجموع الدرجات المقررة لاختبارات اللياقة البدنية، وألا يكون قد مضى على حصوله على المؤهل الجامعي أكثر من عامين ميلاديين.

– لا بد أن يجتاز المتقدم الاختبارات المقررة من اختبار القدرات والمقاس والقوام والسمات والكشف الطبي والنفسي والرياضي والكشف الطبي المتقدم ولجنة الهيئة. حيث ستكون الاختبارات في أكاديمية الشرطة بوابة رقم ٥ اعتبارًا من الساعة ٦ صباحًا.

ولفت اللواء أحمد إبراهيم إلى أنَّ هناك تيسيرات مقدمة للمتقدمين للالتحاق بكلية الشرطة من بينها إعلان نتائج جميع الاختبارات الخاصة بالطلبة المتقدمين عن طريق موقع وزارة الداخلية على شبكة الإنترنت دون تحميلهم مشقة السفر للوقوف على النتائج.

أضاف أنه تم طباعة كتيب يحتوي على جميع الخطوات لكيفية التقديم وإعداد منافذ لاستخراج صحف الحالة الجنائية والطوابع والتصوير الفوتوغرافي وتشكيل لجان للاستعلامات وتوفير خطوط هاتفية لتلقي كافة الاستفسارات.

الوسوم

كاتب

انطلق موقع إعلام دوت أورج نهاية نوفمبر 2014 ليكون أول نافذة إلكترونية متخصصة في متابعة شؤون سوق الميديا في مصر، ويركز الموقع على متابعة أخبار وكواليس القنوات المصرية أو تلك العاملة في مصر مع متابعة ما يهم القارئ المصري من أخبار القنوات العربية وغير العربية بجانب المحطات الإذاعية، وتمتد تغطية الموقع لتشمل القضايا المتعلقة بالصحافة المطبوعة والإلكترونية وكل ما يربط بين الصحافة والإعلام من جهة ومواقع التواصل الاجتماعي من جهة أخرى.
إغلاق
إغلاق