حدث بالفعل

اليوم وغدًا.. احتمالية قطع الإنترنت عن 36 مليون مستخدم

أعلنت منظمة آيكان العالمية المختصة بتوزيع وإدارة عناوين الآي بي وتخصيص أسماء المواقع العليا بجميع أنحاء العالم، أنها تستعد للمرة الأولى على الإطلاق، لتغيير مفاتيح التشفير التى تساعد على حماية نظام أسماء النطاقات على الإنترنت “DNS”.

أوضحت المنظمة أنه قد يواجه بعض المستخدمين صعوبة فى فتح بعض صفحات الإنترنت فى مرحلة ما خلال 48 ساعة من استبدال المفتاح وسيبدأ المستخدم برؤية فشل تحليل الاسم عادة، والذي يُسمى بـ”فشل الخادم” أو أخطاء SERVFAIL.

نرشح لك.. توقف جميع خدمات بطاقات البنك الأهلي في هذا التوقيت

تابعت أنه سيتم تغيير مفاتيح تشفير الإنترنت، اليوم الخميس، وهي المفاتيح التي تساعد على حماية نظام أسماء النطاقات على الإنترنت، ولزيادة حماية الشبكة العنكبوتية من عمليات الاختراق والتهكير، ضمنْ خطة دولية متكاملة أعلنتها المنظمة، وأطلقتها لجميع الدول للتعامل بها لتفادي التأثر بتغيير المفاتيح.

وعن نسبة التأثُر بما سيحدث، أكدت المنظمة أن غالبية مستخدمي الإنترنت لن يشعروا بأي تغيير في يعملية التصفح، إذ سيتم بتشغيل مفاتيح قديمة وجديدة في نفس الوقت، بحيث يمكن لمزودي خدمات الإنترنت اختبار شبكاتهم لضمان عدم حدوث مثل هذه الكسور، الأمر الذي يعني أن 1٪ فقط من مستخدمي الإنترنت من المحتمل أن يواجهوا مشاكل، أي أن 36 مليون مستخدم فقط حول العالم سيواجهون مشاكل محتملة في تصفح وانقطاع الإنترنت.

الوسوم

كاتب

انطلق موقع إعلام دوت أورج نهاية نوفمبر 2014 ليكون أول نافذة إلكترونية متخصصة في متابعة شؤون سوق الميديا في مصر، ويركز الموقع على متابعة أخبار وكواليس القنوات المصرية أو تلك العاملة في مصر مع متابعة ما يهم القارئ المصري من أخبار القنوات العربية وغير العربية بجانب المحطات الإذاعية، وتمتد تغطية الموقع لتشمل القضايا المتعلقة بالصحافة المطبوعة والإلكترونية وكل ما يربط بين الصحافة والإعلام من جهة ومواقع التواصل الاجتماعي من جهة أخرى.
إغلاق
إغلاق