المكتبة

“أرض البشر” و”رسائل إلى شاعر شاب”.. جديد دار الكرمة

أعادت دار الكرمة للنشر والتوزيع، إصدار رواية ‘‘أرض البشر’’ للكاتب الفرنسي أنطوان دو سانت اكزوبيري، ترجمة مصطفى كامل فودة.

نرشح لك: “يوميات طبيب في الصعيد الجواني”.. أحدث اعمال نبيل فاروق

الرواية مستمدة من تجربة شخصية للكاتب ‘‘سانت اكزوبيري’’، حيث كان قائد طائرات البريد الجوي عبر صحراء شمال إفريقيا، وقابل الكثير من العرب الرُّحل، وواجه تحديات كثيرة مثل نجاته بأعجوبة بعد تحطم طائرته في الصحراء.

فازت الرواية بالعديد من الجوائز مثل ‘‘الجائزة الكبرى للأكاديمية الفرنسية’’ و’’الجائزة الأمريكية القومية للكتاب‘‘، واختارتها ناشيونال جيوجرافيك كواحدة من أفضل عشر كتب مغامرات ورحلات في التاريخ، كما حصلت على جائزة أفضل كتاب مغامرات في المائة عام الماضية من مجلة ’’أوتسايد‘‘ المختصة السفر والرحلات.

كما أصدرت دار الكرمة أيضا كتاب بعنوان ’’رسائل إلى شاعر شاب‘‘ للأديب الألماني راينر ماريا ريلكه، وترجمة صلاح هلال.

الكتاب يضم مجموعة من الرسائل إلى ضابط شاب، يسديه النصيحة في الكتابة والحب والمعاناة وطبيعة النصيحة نفسها.

نقرأ في الرسائل: ’’لذلك، سيدي العزيز، لم أجد لك نصيحة إلا تلك: تعمَّق في ذاتك وابحث في أعماقها التي تنبع منها حياتك، ففي نبعها ستجد الإجابة عن السؤال ما إذا كان عليك أن تُبدع. خذها كما تبدو، من دون تأويل.

ربما يتضح عندها أنك خُلقت لتكون فنانًا.. ستجد حياتك على أي حال من تلك اللحظة طُرقًا خاصة بها، وأتمنى، أكثر مما يمكنني قوله، أن تكون تلك الطرق جيدة وغنية ورحبة‘‘.

نقدم لك: كيف يواجه أصحاب المكتبات حالة الركود في سوق الكتب؟

الوسوم

كاتب

انطلق موقع إعلام دوت أورج نهاية نوفمبر 2014 ليكون أول نافذة إلكترونية متخصصة في متابعة شؤون سوق الميديا في مصر، ويركز الموقع على متابعة أخبار وكواليس القنوات المصرية أو تلك العاملة في مصر مع متابعة ما يهم القارئ المصري من أخبار القنوات العربية وغير العربية بجانب المحطات الإذاعية، وتمتد تغطية الموقع لتشمل القضايا المتعلقة بالصحافة المطبوعة والإلكترونية وكل ما يربط بين الصحافة والإعلام من جهة ومواقع التواصل الاجتماعي من جهة أخرى.
إغلاق
إغلاق