وجوه

9 تصريحات للإذاعي عبد الفتاح مصطفى.. أبرزها عن برنامجه الجديد

ابتسام أبو الدهب

الأغنيات والقصص وأخبار الفنانين أكثر ما يجذب المستمع إلى أثير الإذاعات المتخصصة في عرض الموسيقى والغناء، لذا تحرص محطة 9090 على تقديم هذا النوع من البرامج، وبينها “أصيل وأصلي” تقديم الإعلامي عبد الفتاح مصطفى.

نرشح لك: في عيد ميلادها.. كيف طغت شخصية أروى جودة عارضة الأزياء على حضورها؟



حاور “إعلام دوت أورج” عبد الفتاح مصطفى، الذي كشف عن كواليس برنامج جديد ينوي تقديمه قريبًا، وتحدث كذلك عن مسيرته الإعلامية، والأدباء الذين يفضلهم، وأشياء أخرى، وكانت هذه أبرز تصريحاته:

1- كنت من أول العاملين في راديو 9090 وحققت نجاحًا كبيرًا في المحطة، وقدْمت برامج “حلي ودنك، ودقي يا مزيكا”، وأقدم حاليًا “أصيل وأصلي” كل يوم إثنين في تمام الساعة الثانية عشرة صباحًا وحتى الثانية، وهو خاص بأغنيات الثمانينيات والتسعينيات.

2- برنامج “حلّي ودنك” الذي قدّمته، كان أول برنامج في الوطن العربي متخصص في فن الإنشاد، وحقق نجاحًا كبيرًا وقت إذاعته، فقررت الإدارة تحويله إلى برنامج تلفزيوني، وأُذيع على شاشة قناة “الناس” الفضائية، وكان أول برنامج على مستوى الفضائيات في فن الإنشاد والابتهال.

3- يبدأ الموسم الثاني من برنامج “حلّي ودنك”، يوم الخميس المقبل 4 أكتوبر، في تمام الساعة الحادية عشرة مساء، وأستضيف فيه الفنان علي الهلباوي.

4- تستضيف حلقات الموسم الجديد عددًا كبيرًا من المنشدين، بينهم عامر التوني، زين محمود، محمود التهامي، فرقة عدنان السورية، وفرق المنشدات أيضًا مثل “حور”.

5- لا يوجد قناة فضائية لديها مادة وثائقية عن المنشدين الكبار الذين رحلوا عن عالمنا، لذلك نعرض في الموسم الجديد من “حلّي ودنك” حلقة وثائقية في نهاية كل شهر عن حياة كبار المشايخ والمبتهلين، مثل “النقشبندي، نصر الدين طوبار، الشيخ الفيومي، ومحمد عمران”.

6- أعتقد أن تقديم البرامج على الشاشة لا يختلف كثيرًا عن تقديم البرامج الإذاعية، فبالنسبة لي لا أعاني من رهبة الشاشة، إذ عملت في مجال الميديا سنوات طويلة، وبدأت حياتي مراسلًا لبرامج في قطاع الأخبار في التليفزيون المصري، ثم اتجهت للعمل في الإذاعة.

7- شاركت في المسلسل الإذاعي “أحلام شهرزاد” مع الفنان يحيى الفخراني في العام 2015، بعد ترشيح الدكتورة لميس جابر لي. كانت تجربة ممتعة وأوّد تكرارها مرة أخرى، لكنني في الأساس مذيع.

8- أنصح من يريد أن يصبح مذيعًا بأن يجتهد كثيرًا ويطوّر نفسه، وأن يتعلم اللغة العربية جيدًا، ويكون طليق اللسان ذو ثقافة واسعة واطلاع ولديه معلومات كثيرة، وقبل كل ذلك يجب أن يكون موهوبًا.

9- أحب القراءة في الأدب كثيرًا، والكُتاب المفضلون لديّ هم الأديب العالمي الراحل نجيب محفوظ، والروائي إحسان عبد القدوس.

النساء في حياة النجم المثير للجدل أحمد الفيشاوي

الوسوم

كاتب

انطلق موقع إعلام دوت أورج نهاية نوفمبر 2014 ليكون أول نافذة إلكترونية متخصصة في متابعة شؤون سوق الميديا في مصر، ويركز الموقع على متابعة أخبار وكواليس القنوات المصرية أو تلك العاملة في مصر مع متابعة ما يهم القارئ المصري من أخبار القنوات العربية وغير العربية بجانب المحطات الإذاعية، وتمتد تغطية الموقع لتشمل القضايا المتعلقة بالصحافة المطبوعة والإلكترونية وكل ما يربط بين الصحافة والإعلام من جهة ومواقع التواصل الاجتماعي من جهة أخرى.
إغلاق
إغلاق