وجوه

نادين خمّاش.. الإعلامية التي رفضت لقب “الجميلة”

إيمان مندور

تدوينة واحدة لمذيعة قناة “العربية”، نادين خمّاش، على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، أثارت جدلًا كبيرًا خلال اليومين الماضيين، بعد أن رفضت الألقاب التي تطلق عليها كـ”النجمة، الجميلة، الأنيقة، الرائعة”، وغيرها مما اعتاده الجمهور ومحبوها من تسميتها به.

نرشح لك: 36 تصريحًا لـ حسام كامل.. أبرزهم عن “السرايا الزرقاء”

أبدت الإعلامية الفلسطينية انزعاجها من تلك الألقاب، لأن العمل كمذيعة للأخبار، مهنة لا تستهدف الشكل على الإطلاق، مهما كان مختلفًا، فكتبت عبر تويتر: “لست بجميلة ولا رائعة ولا نجمة ولا أنيقة. رجاء لا أحد يناديني بها أو يجعلها صفة لذكر اسمي. مذيعة الأخبار مهنة ولو شكلها يختلف عن باقي المهن لكن الهدف واحد. فلا أحد يعرفني من أنا من أكون، قد أكون بعكس كل الصفات التي ترونها عبر الشاشة. مذيعة الأخبار ليست متسابقة على لقب ملكة جمال”.

موقف “خمّاش” من الانتصار للمهنية على حساب الحالة العامة المنتشرة مؤخرًا بين الإعلاميين والجمهور على حدٍ سواء، من الاهتمام بالمظهر والجمال والشكل على حساب الجوهر والمهنية والمحتوى، قوبل بترحيب كبير وإشادات برأي بدا وكأنه يغرد خارج سرب الانسياق وراء المظاهر السائد مؤخرًا، لا سيما بعد أن اشتهرت بعض الإعلاميات حاليًا لدى الجمهور بجمالهن فقط، وليس الأداء أو المحتوى الذي يقدمنه.

نادين خمّاش ربما لا تكون مشهورة بالقدر الكافي في مصر، عكس شهرتها الكبيرة خليجيًا، رغم أنها بدأت مسيرتها المهنية مبكرًا، ففي أثناء دراستها بجامعة بيرزيت، التحقت بالعمل في إذاعة راية إف إم برام الله، لمدة ثلاث سنوات، وهو ما أهّلها للتمكُّن من العمل التليفزيوني سريعًا، لأن “الإذاعي يخرج على الجمهور بصوته فقط، الأمر الذي يجعله متمكّنًا من العمل التليفزيوني بشكلٍ أكبر، إضافة إلى تركيزه فقط على الصوت مما يجعل نسبة الخطأ معدومة”، على حد قولها.

في عام 2010 أنهت نادين دراستها الجامعية، وتوجهت على الفور للتدريب في قناة “العربية”، وخلال تقديم أحد المواجز الإخبارية في التدريب أُعجب الجميع بصوتها وأدائها السليم أمام الشاشة، فتم اختيارها للعمل بالقناة، لتخرج للجمهور على الشاشة بعد أسبوعين فقط من توظيفها، إذ تم تكثيف تدريبها بشكلٍ كبير خلال تلك الفترة.

تزوجت نادين من زميلها في القناة، الإعلامي بديع يونس، ورزقت منه بطفلها “ناجي”. ولا تزال “خمّاش” تعمل في “العربية” حتى الآن، بعد أن أضحت أحد أهم الوجوه الإخبارية في القناة، والأكثر انتشارًا بين الجمهور نظرًا لجمالها ومهنيتها في آنٍ واحد.

الوسوم

يوميا على بريدك الإلكتروني ..استقبل أهم أخبار الميديا والفن من e3lam.org

إغلاق
إغلاق