أضواء

7 معلومات عن وليد زعيتر.. أحدث ممثل يجسد جمال عبد الناصر

بدأت شبكة “نيتفليكس” بعرض الفيلم الأمريكي المثير للجدل في المجتمعات العربية، The Angel (الملاك)، الذي يتناول قصة حياة أشرف مروان، في تمام الساعة التاسعة صباح اليوم الجمعة، وظهر الفنان الأمريكي الفلسطيني وليد زعيتر، في دور الزعيم الراحل جمال عبد الناصر.

شارك “زعيتر” في العمل عدة فنانين، من أصول عربية، أبرزهم الفلسطينية ميساء عبد الهادي، في دور منى جمال عبد الناصر، وبطل العمل مروان كنزاري، الهولندي من أصل تونسي، والذي يقوم بدور أشرف مروان.

نرشح لك: بدأ منذ قليل.. تفاصيل المشاهد الأولى من فيلم “الملاك” أشرف مروان

يعد “زعيتر” أحدث الفنانين الذين جسدوا شخصية عبد الناصر، فقد سبقه من القبل الكثيرين، أبرزهم الفنان أحمد زكي، وآخرهم قبله الفنان الأردني الراحل ياسر المصري، وفيما يلي يرصد “إعلام دوت أورج” أبرز المعلومات عن الفلسطيني وليد زعيتر:

1– ولد “زعيتر” لأب فلسطيني وأم أمريكية، في ولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية، بتاريخ 19 يناير 1971.

2– لديه شقيقين هو أصغرهم، وتربى وعاش في الكويت من عمر 5 سنوات إلى 19 عامًا.

3– حصل على شهادة المسرح من جامعة واشنطن، وعمل في عدة مسارح بالولايات المتحدة الأمريكية، وتنقل ما بين الشرق الأوسط وأوروبا، وأمريكا.

4– أبرز أدواره “رامي” في فيلم “عمر” حيث جسد دور ضابط إسرائيلي، يساوم الشاب الفلسطيني “عمر” بطل المقاومة، الذي يقع تحت يديه في الأسر، على إطلاق سراحه، مقابل تعامله مع الاستخبارات الإسرائيلية، وكشـف أعضاء الخلية الفلسطينية التي ينتمي إليها، وإن رفض، فاعتقال حبيبته وسجنه مدى الحياة.

5– فيلم “عمر” للمخرج الفلسطيني العالمي هاني أبو أسعد، قد رشح لجائزة الأوسكار عن أفضل فيلم أجنبي لعام 2014 إلا أنه لم يحصد الجائزة، ولكنه نجح في تحقيق إشادة كبيرة، في الدول الأوروبية.

نرشح لك: إسرائيلي يجسد السادات في #الملاك.. تعرف عليه

6– قال “زعيتر” عن دور “رامي” الإسرائيلي في “عمر”، في حوار مسجل لشاشة “24” الإماراتية، إنه بالرغم من كونه إسرائيليًا إلا أنه في النهاية إنسان، لديه أم وزوجة، فالدور يعكس زاوية أخرى من شخصيته، واصفًا إياه: “إنه إنسان جيد، ولكن وظيفته عكس ذلك”، معلقًا على علاقة الضابط الإسرائيلي “رامي”، بالمقاوم “عمر” بأنهما كانا من الممكن أن يصبحا صديقين في عالم آخر.

7– شارك الفنان الفلسطيني أيضًا في الفيلم الشهير سقطت لندن، (London Has Fallen)، مع كلٍ من مورجان فريمان، وجيرارد باتلر، وقدم دور “كامران”، وكذلك المسلسل الشهير “Prison Break”.

الوسوم

كاتب

انطلق موقع إعلام دوت أورج نهاية نوفمبر 2014 ليكون أول نافذة إلكترونية متخصصة في متابعة شؤون سوق الميديا في مصر، ويركز الموقع على متابعة أخبار وكواليس القنوات المصرية أو تلك العاملة في مصر مع متابعة ما يهم القارئ المصري من أخبار القنوات العربية وغير العربية بجانب المحطات الإذاعية، وتمتد تغطية الموقع لتشمل القضايا المتعلقة بالصحافة المطبوعة والإلكترونية وكل ما يربط بين الصحافة والإعلام من جهة ومواقع التواصل الاجتماعي من جهة أخرى.
إغلاق
إغلاق