أضواء

إسرائيلي يجسد السادات في #الملاك.. تعرف عليه

ظهر الممثل الإسرائيلي ساسون جاباي، في دور الرئيس الراحل أنور السادات، خلال العرض الأول للفيلم الأمريكي The Angel (الملاك)، الذي يتناول قصة حياة أشرف مروان، والذي عرضته شبكة “نيتفليكس”، في تمام الساعة التاسعة صباح اليوم الجمعة.

نرشح لك: عمرو قورة يكتب: الملاك “الكيوت” القادم من الغرب‎

شارك “جاباي” في العمل عدة فنانين، من أصول عربية، أبرزهم الفلسطينية ميساء عبد الهادي، في دور منى جمال عبد الناصر، وبطل العمل مروان كنزاري، الهولندي من أصل تونسي، والذي يقوم بدور أشرف مروان، أما الزعيم جمال عبد الناصر جسد شخصيته الأمريكي الفلسطيني وليد زعيتر.

نرشح لك : بدأ منذ قليل.. تفاصيل المشاهد الأولى من فيلم “الملاك” أشرف مروان

وفيما يلي يرصد “إعلام دوت أورج” أبرز المعلومات عن ساسون جاباي الإسرائيلي ذو الجذور العربية:

1- ولد عام 1947 في بغداد، بالعراق، لأسرة عراقية يهودية، إلا أنه هاجر معهم إلى إسرائيل في طفولته، ويتحدث اللغة العربية بطلاقة.

2- أدى الخدمة العسكرية الإلزامية في جيش الاحتلال الإسرائيلي

3- درس المسرح وعلم النفس في جامعة تل أبيب، وانضم مع مجموعة مايكل ألفريدز، على المسرح ليقدم عدة أدوار عليه، واشتهر في إسرائيل بتجسيد الأدوار العربية في الأفلام، أبرزها فيلم “اللقاء الأخير”.

4- قدم دور قائد الأوركسترا “توفيق” في الفيلم الإسرائيلي “زيارة الفرقة الموسيقية”، عام 2007، وفاز بـ8 جوائز.

5- جسد شخصية عربية تدعى “سليمان ناصر”، في الفيلم الأمريكي “الإنسان المشجون”، عام 1998، بالإضافة لعدة أدوار أخرى عالمية.

6- فاز “جاباي” بالعديد من الجوائز أبرزها جائزة أوفير، وجائزة آسيا والمحيط الهادئ للشاشة، وفي عام 2007 حصل على لقب أفضل ممثل في فيلم إسرائيلي.

7- دور “توفيق” قائد الأوركسترا في فيلم “زيارة الفرقة الموسيقية”، الذي جسده جاباي كان أيضًا مصريًا، وحصد عليه جائزة “الأوسكار الإسرائيلية”، والفيلم تدور أحداثه حول قائد فرقة مصرية تابعة للشرطة تصل إلى إسرائيل.

8- قدم دور “موسى” في الجزء الثالث من سلسلة الأفلام الشهيرة “رامبو”.

نرشح لك : 7 معلومات عن وليد زعيتر.. أحدث ممثل يجسد جمال عبد الناصر

الوسوم

كاتب

انطلق موقع إعلام دوت أورج نهاية نوفمبر 2014 ليكون أول نافذة إلكترونية متخصصة في متابعة شؤون سوق الميديا في مصر، ويركز الموقع على متابعة أخبار وكواليس القنوات المصرية أو تلك العاملة في مصر مع متابعة ما يهم القارئ المصري من أخبار القنوات العربية وغير العربية بجانب المحطات الإذاعية، وتمتد تغطية الموقع لتشمل القضايا المتعلقة بالصحافة المطبوعة والإلكترونية وكل ما يربط بين الصحافة والإعلام من جهة ومواقع التواصل الاجتماعي من جهة أخرى.
إغلاق
إغلاق