حصري

تفاصيل النسخة الرمضانية من ملتقى “صناعة الإبداع” لعام 2018

نرمين حلمي

تنطلق فعاليات ملتقى “صناعة الإبداع” في نسخته التاسعة لعام 2018، يوم الأحد المقبل الموافق 16 سبتمبر الجاري، بفندق “فورسيزونز نايل بلازا”، بمحافظة القاهرة، بعد نجاحات كثيرة وخدمات متنوعة قدمها على مدار الـ 5 أعوام الماضية.

من المقرر أن يبدأ تسجيل الدخول في تمام الساعة الـ 9 ونصف صباحًا، ثم إلقاء كلمة الافتتاح الساعة 10 وربع صباحًا، إلى أن تتم الجلسات والنقاشات على مدار اليوم حتى الساعة الـ 7 مساءً.

يحرص مؤسسو ملتقى “صناعة الإبداع”، وهم: عمرو أشرف، ومي سلامة، ونعمات خليل، على إقامة نسختين مِن الملتقى سنويًا، في شهري إبريل وسبتمبر؛ لتناول أحدث التقنيات والأفكار الخاصة بالدعاية والإعلان والتسويق والإنتاج وكافة الصناعات الإبداعية، فضلاً عما تتميز به نسخة “سبتمبر”؛ وهي نسخة الملتقى “الرمضانية”؛ والتي تركز على مناقشة وتحليل الأعمال الإبداعية التى تم إطلاقها خلال شهر رمضان مِن كل عام.

التحضير والتنسيق

يهتم مؤسسو الملتقى بالتحضير لكل نسخة من الملتقى فيما يقرب الـ 8 شهور قبل تنفيذه؛

عن طريق متابعة ومراقبة السوق، واختيار أفضل ما قُدم لمناقشة مراحل إنتاجه كلها بالملتقى، إلى جانب التواصل مع نخبة جديدة مِن الخبراء المحليين والدوليين في المجالات الإبداعية والتسويق والأعمال الدرامية؛ لحضور الملتقى والتحدث عن التحديثات الجديدة والمتطورة فيما يخص المجال الإبداعي في مصر وخارجها؛ من خلال حلقات نقاشية مختلفة تتم ما بين المتحدثين والمشاركين.

شملت محاور نسخة الملتقى الأخيرة، التي عقدت في شهر إبريل الماضي، الحديث عن مجال صناعة الدراما الرمضانية، والسر وراء تدفق تلك الأعمال الفنية في هذا الشهر على وجه الخصوص من كل عام، من قِبل جهات مختلفة من تلك الصناعة، متمثلة في منتجين ومخرجين ومسؤولي القنوات التلفزيونية، فضلاً عن عادات وأنماط المشاهدين وتأثرها بالعوامل التكنولوجية الجديدة، والذي احتسبه المؤسسون والمشاركون في الملتقى، بمثابة تمهيد لما سيتم مناقشته في النسخة التاسعة منه.

نرشح لك: وظائف شاغرة في bbc.. تعرف على رابط التقديم

المحتوى التلفزيوني الإبداعي

ومِن أهم المحاور التي تهتم النسخة التاسعة مِن الملتقى بمناقشتها هذا العام، هو الاستراتيجيات الخاصة بأغلب الإعلانات الناجحة، التي أطلقت خلال موسم دراما رمضان الماضي لعام 2018، مثل: إعلانات شركات الإتصالات: “أورانج”، و”إتصالات”، و”فودافون”، وحديد “الجارحي”، و”قلبي ومفتاحه” للدكتور مجدي يعقوب، وغيرها مِن الإعلانات التي حققت صدى لدى الجماهير وصُناع الميديا والإبداع.

كما يتطرق الملتقى لمناقشة الدراما التلفزيونية الأكثر نجاحًا أو مشاهدة خلال موسم دراما رمضان الماضي لعام 2018، على رأسها مسلسل “ليالي أوجيني”، مِن تأليف إنجي القاسم وسماء أحمد عبد الخالق، وإخراج هاني خليفة، في جلسة نقاشية، معنونة بـ “صياغة الحنين إلى الماضي بدقة وكمال”، والتي ستشارك فيها إحدى بطلات المسلسل، ذات الدور البارز و المؤثر في سياق الأحداث، الفنانة إنجي المقدم، كما سيشارك فيها أحمد الشرقاوي، رئيس تطوير المحتوى في “شاهد”-“ mbc group”.

مشاركة المواهب الشابة

يحرص الملتقى في نسخته التاسعة، على مشاركة الممثلين الشباب الصاعدين، والذين استطاعوا أن يتركوا بصمة مميزة مِن خلال أعمالهم الفنية الأخيرة، في جلسة نقاشية معنونة بـ ” المواهب الشابة التي أضاءت الشاشة”.

ومِن أبرز المتحدثين فيها، هو الممثل محمود الليثي، الذي شارك بعدة أدوار تمثيلية مختلفة، في أعمال فنية متنوعة، خلال موسم دراما رمضان الماضي لعام 2018، منها: مسلسل “الوصية”، ومسلسل “أبو عُمر المصري”، والفنان علي قاسم، الذي شارك في مسلسل “طايع”، والفنان توني ماهر، الذي شارك في مسلسلي: “رحيم”، و”فوق السحاب”.

View this post on Instagram

Wait for @mahmoud_ellisy , Actor at our Creative Industry Summit 2018 on the 16th of September 2018 at the Four Seasons Hotel Cairo at Nile Plaza Mahmoud, Egyptian actor, graduated from engineering mechanics major from Sues Canal University. He was born from Ismailia and also he joined the Center for Creativity at the Egyptian Oprah. Mahmoud started to appear on TV at @snlarabia 2014 then he participated in many series but with a small role like: La totfe2 el shams, sambe3 gar, rayah el madam, el waseya and abo omar el masry but for him the movie 2alb omo is a real experience. For registration check link in Bio #creativeindmena #TheWorxemc #RamadanEdition #Ramadan #Actor #creativity #TV

A post shared by Creative Industry MENA (@creativeindmena) on

View this post on Instagram

Meet the actor @toni_maher_official at the upcoming Creative Industry Summit, Ramadan Edition taking place on the 16th of September, at the Four Seasons Nile Plaza. Toni Maher is 31 years old, and a graduate of the faculty of Law at Helwan University. He was introduced to the world of acting through university, by joining independent groups of acting as well as the different cultural groups. He then joined the Center for Creativity to nurture his talent and master it. He graduated in 2015, and has since dabbled as an assistant director. The real shift in his career happened when he Joined @snlarabia . There, he completed 4 seasons, which served as his window to Drama and TV acting. This Ramadan he participated in two TV series, Raheem & Fou2 el Sahab, as Hesham el Seyoufy, and Kareeka. For registration check link in Bio #creativeindmena #TheWorxemc #RamadanEdition #Ramadan #Actor

A post shared by Creative Industry MENA (@creativeindmena) on

خبراء محليين ودوليين

وعلى الصعيد العالمي، يهتم الملتقى بمناقشة الجوانب الإبداعية المختلفة في مهرجان “كان ليونز الإبداعي”؛ من خلال عرض رسالة موجهة خصيصًا لملتقى صناعة الإبداع، مِن فيليب توماس الرئيس التنفيذي لمهرجان كان ليونز الدولي للإبداع، والتي تعد أول مشاركة له في فعالية مصرية، حيث يستعرض خلالها أهم النجاحات والإنجازات التي تحققت خلال مهرجان كان ليونز الدولي للإبداع لعام 2018.

كما يتضمن الملتقى نخبة متنوعة مِن المتحدثين، القائمين على الصناعات الإبداعية فى مجالات الدراما والتسويق، منهم: باسل الديب، شريك إداري في شركة “طارق نور”، ورازفان كابانسكو، المدير الإبداعي في “McCANN Worldgroup”، وماري شوقي، مديرة قسم العملاء في “Mind share”، ووسيم بشير، مدير الاتصالات التسويقية بشركة “كوكاكولا”، وكريستين مولر، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة “Goodwings” بالدنمارك، وتاهاب رايس، المدير الاقليمي للاستراتيجية ومركز الحقائق بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا “FP7/ McCANN World group MENA”، وغابريلا لونجو، مؤسس “WINGS”.

جدير بالذكر أن النسخة التاسعة مِن الملتقى تنطلق برعاية عدة مؤسسات مختلفة، منها:

مؤسسة “دايلي نيوز إيجبت – Daily News Egypt” الصحفية، وشركة ”Uber”

و”طيارة”، و”SCOOPEMPIRE”، و”Nestle”.

 

 

 

الوسوم
إغلاق
إغلاق