الملعب

ميدو يطالب اتحاد الكرة بتطبيق تقنية الـVAR

محمد سلطان محمود

انتقد أحمد حسام “ميدو”، المدير الفني السابق للزمالك والإسماعيلي، مستوى التحكيم في الدوري المصري الممتاز، هذا الموسم، مؤكدا ضرورة تطبيق تقنية حكم الفيديو أوالـVAR.

وكتب ميدو عبر حسابه على تويتر عدة تغريدات، مؤيدا لبيان النادي الأهلي الذي أعلن فيه غضبه من أداء الحكم إبراهيم نور الدين في مباراة الأهلي والإنتاج الحربي، مضيفًا أن من حق الأهلي أن يغضب، كما يحق للإسماعيلي الغضب من مستوى التحكيم في مباراته مع الأهلي بالأسبوع الأول من الدوري، إلى جانب حق فريق الإنتاج الحربي في الاعتراض على سوء أداء إبراهيم نور الدين في مباراة الأهلي، وتجاهله لطرد محمد الشناوي، حارس مرمى الأهلي، بالرغم من اشتباكه معه.

نرشح لك – شاهد: إبراهيم سعيد يقارن بين اللعب للأهلي والزمالك

أضاف ميدو أن تنفيذ تقنية حكم الفيديو، لن تكون مكلفة، موضحا: ” اذا تم تخصيص غرفة في اتحاد الكرة بها ١٠ شاشات وبها رئيس لجنة الحكام نفسه مع ٣ أو ٤ خبراء متواصلين مع حكام المباريات مباشرة خلال المباراة مع وجود شاشة واحدة في كل ملعب لمراجعة حكم الساحة بنفسه للقرار؟ ما الصعوبة في ذلك وما هي التكلفة الباهظة”.

وتابع قائلا: “يجب على اتحاد الكرة ان يعطي الأندية الحق في التصويت على تنفيذ تقنية الفيديو التحكيمية بداية من الدور الثاني من عدمه ويكون هذا الاجتماع للتصويت في اقرب فرصه ممكنه حتى يكون هناك وقت كافي لاتحاد الكرة للتحضير لاستخدامها وتدريب الحكام عليها قبل تنفيذها”.

كما تطرق إلى الجانب المادي في اقتراحه، مؤكدًا أن الفكرة ستجني ثمارها وتحقق عائد مادي جيد لاتحاد الكرة، مفسرًا: “لو طرح اتحاد الكرة مناقصة لتسويق الإعادات في تقنية الفيديو ووجود اسم الراعي على الشاشه وقت إعادتها اراهن بانه سيتم بيعها ب ٥٠ مليون جنيه لانها ستكون اهم لحظات المباراة ومستعد لتقديم دراسة للاتحاد بأن تنفيذ ال VAR لن يتكلف اكثر من ٣٠ مليون جنيه في الموسم”.

واختتم ميدو تغريداته، بالتأكيد على أن تطبيق تقنية حكم الفيديو سيحقق نتائج إيجابية لجميع الأطراف، موضحا: ” الاتحاد هيكسب فلوس وهيطبق العدالة بين جميع الأندية وسيزيح من على نفسه الضغوط والمشاكل التي يتعرض لها خلال الموسم من جميع الأندية خاصة ان لجنة القيم لم تطبق بعد وهذا معناه استحالة معاقبة اَي رئيس نادي في الوقت الحالي!!اتمنى ان يأخذ المسؤلين بهذا الاقتراح في عين الاعتبار”.

الوسوم

محمد سلطان محمود

رئيس قسم الرياضة بموقع إعلام دوت أورج - مهتم بالإعلام بشكل عام، و بالسينما والفن، والتكنولوجيا. وأؤمن بوجود كائنات فضائية على كوكب الأرض.
إغلاق
إغلاق