حدث بالفعل

رحيل كوفي عنان عن عمر ناهز 80 عامًا

محمد الحلفاوي

أعلنت مؤسسة “عنان” عن وفاة كوفي عنان، الأمين العام السابق للأمم المتحدة، صباح اليوم السبت، عن عمر ناهز 80 عامًا، في مستشفى بيرن بسويسرا.

ونعت الأمم المتحدة “عنان”، واصفة الحدث بـ”رحيل رجل عظيم”، كما نعته مؤسسة الهجرة الدولية (IOM) عبر حسابها الرسمي على موقع التغريدات القصيرة “تويتر” قائلة: “إننا نحزن على وفاة رجل عظيم، قائد، صاحب رؤية”.

نرشح لك: 13 معلومة عن ريكاردو لافولبي.. مدرب ’’بيراميدز’’ الجديد

يذكر أن عنان حصل على جائزة نوبل للسلام تقديرا لعمله الإنساني، وهو أول إفريقي يتولى منصب كبير الدبلوماسيين في العالم وتولى المنصب الأممي فترتين من عام 1997 إلى عام 2006.

ومن آخر مناصبه التي شغلها تعيينه في العام 2012 موفدا خاصا للأمم المتحدة والجامعة العربية إلى سوريا مع بداية الثورة ضد النظام السوري.

الوسوم

كاتب

انطلق موقع إعلام دوت أورج نهاية نوفمبر 2014 ليكون أول نافذة إلكترونية متخصصة في متابعة شؤون سوق الميديا في مصر، ويركز الموقع على متابعة أخبار وكواليس القنوات المصرية أو تلك العاملة في مصر مع متابعة ما يهم القارئ المصري من أخبار القنوات العربية وغير العربية بجانب المحطات الإذاعية، وتمتد تغطية الموقع لتشمل القضايا المتعلقة بالصحافة المطبوعة والإلكترونية وكل ما يربط بين الصحافة والإعلام من جهة ومواقع التواصل الاجتماعي من جهة أخرى.
إغلاق
إغلاق