شاهد

خالد الجندي: بعض البرامج تصيب المجتمع بالتفاهة

هالة أبو شامة

طالب الشيخ خالد الجندي، الدولة، بأن تجدد الخطاب الإعلامي، عن طريق تناول الموضوعات التي تهتم بتعليم الناس وتوعيتهم، وتتحدث فيما يحتاجون لمعرفته.

ضرب “الجندي” خلال حلقة برنامج “لعلهم يفقهون” الذي يقدمه على شاشة “dmc”، اليوم الخميس، مثالًا يوضح من خلاله ما تفعله بعض البرامج حينما تعرض محتوى غير هادف، موضحًا أن أحد الأئمة قد أجاب على سؤال الناس له عن حكم دم البرغوث إذا سقط على الثوب، قائلاً: “استحللتم دم الحسين وتسألون عن دم البرغوث”.

نرشح لك: الرئيس يستجيب لحالة إنسانية عبر “إكسترا نيوز”

تابع أن هذه البرامج تصيب المجتمع بـ”التفاهة” التي تحوله لمجتمع أجوف، معلقًا أن الله إذا أراد أن يُصيب أمة بسوء، رزقهم الجدل.

في نفس السياق، استدل “الجندي” بالأية الكريمة في سورة البقرة: “يَسْأَلُونَكَ عَنِ الْأَهِلَّةِ قُلْ هِيَ مَوَاقِيتُ لِلنَّاسِ وَالْحَجِّ”، قائلاً إنه إذا أراد الإجابة حينها فستكون إجابته هى أن الأهلة تنجم عن تقاطع الضوء بين الأرض التي تقف بين القمر والشمس، حيث تحجب ضوء الشمس عن القمر، لافتًا إلى أن هذه الإجابة لن تفيدهم إذا قيلت لمن سأل عن الأهلة في ذلك الوقت.

الوسوم

كاتب

انطلق موقع إعلام دوت أورج نهاية نوفمبر 2014 ليكون أول نافذة إلكترونية متخصصة في متابعة شؤون سوق الميديا في مصر، ويركز الموقع على متابعة أخبار وكواليس القنوات المصرية أو تلك العاملة في مصر مع متابعة ما يهم القارئ المصري من أخبار القنوات العربية وغير العربية بجانب المحطات الإذاعية، وتمتد تغطية الموقع لتشمل القضايا المتعلقة بالصحافة المطبوعة والإلكترونية وكل ما يربط بين الصحافة والإعلام من جهة ومواقع التواصل الاجتماعي من جهة أخرى.

يوميا على بريدك الإلكتروني ..استقبل أهم أخبار الميديا والفن من e3lam.org

إغلاق
إغلاق