وجوه

أين اختفت “نادية” في مسرحية “سك على بناتك”؟

أسماء شكري

من الوجوه المعروفة في فترة الثمانينيات وبداية التسعينيات، بالرغم من قلة أعمالها الفنية إلا أنها نجحت في الدخول إلى قلوب المشاهدين بملامحها الطفولية الهادئة، إنها الفنانة إجلال زكي التي اشتهرت بدور “نادية” الابنة الوسطى في مسرحية “سك على بناتك”.

وُلدت إجلال زكي أحمد في مثل هذا اليوم 8 أغسطس من عام 1951، والدها يعمل طيار، حصلت على ليسانس الآداب عام 1973، بدأت حياتها المهنية بالعمل في برامج الأطفال في التلفزيون مع “ماما سميحة”، ثم عملت لفترة كمذيعة في الإذاعة المصرية، قبل أن تدخل مجال التمثيل وتحترف الفن.

شاركت في بداياتها الفنية في فيلم بعنوان “هذا أحبه وهذا أريده” عام 1975، ثم في مسلسل “البوسطجي” عام 1976، حتى عرفها الجمهور وانطلقت في عالم التمثيل.

فيلم “قاهر الظلام”

من أهم أدوارها حيث لعبت فيه شخصية سوزان زوجة الأديب طه حسين الذي أدى دوره الفنان محمود ياسين، وتجلت قدراتها الفنية في هذا العمل تحديدًا نظرًا لأنها مثّلت فيه بصوتها فقط ولم تظهر بشكلها، وهو الأداء الأصعب.

مسرحية “سك على بناتك”

يُعد أشهر أدوارها على الإطلاق والسبب الأكبر في تذكر الجمهور لها حتى اليوم، في المسرحية الشهيرة “سك على بناتك” للفنان الكبير فؤاد المهندس، من خلال أدائها لشخصية “نادية” الابنة الوسطى العاقلة الرزينة، ما بين الأخت الكبرى “فوزية” الفنانة سناء يونس، والأخت الصغرى “سوسو” الفنانة شريهان.

 

 

أبرز أعمالها

قدمت للتلفزيون مسلسلات عديدة نذكر منها: هي والمستحيل عام 1979، الوجه الآخر للقمر عام 1987، اليتيم عام 1988، وعائلة الأستاذ شلش عام 1990.

ومن أشهر أفلامها: رجل بمعنى الكلمة عام 1978، موعد على العشاء 1981، أشياء ضد القانون 1982، الأشقياء 1984، الفلوس والوحوش 1988.

اختفائها عن الساحة الفنية

في مطلع التسعينيات ابتعدت إجلال زكي عن الساحة الفنية شيئًا فشيئًا، فأصبحت مُقلة في أعمالها حتى توقفت عن العمل بالفن، وفي السنوات الأخيرة تعرضت لأزمة صحية اضطرتها لإجراء جراحة في القلب.

ولكن ظهورها مؤخرًا في صورة على مواقع التواصل الاجتماعي أعادها إلى الأذهان مرة أخرى، حيث ظهرت عليها ملامح الزمن وتغير شكلها عما تعوَّد عليه الجمهور.

 

الوسوم

كاتب

انطلق موقع إعلام دوت أورج نهاية نوفمبر 2014 ليكون أول نافذة إلكترونية متخصصة في متابعة شؤون سوق الميديا في مصر، ويركز الموقع على متابعة أخبار وكواليس القنوات المصرية أو تلك العاملة في مصر مع متابعة ما يهم القارئ المصري من أخبار القنوات العربية وغير العربية بجانب المحطات الإذاعية، وتمتد تغطية الموقع لتشمل القضايا المتعلقة بالصحافة المطبوعة والإلكترونية وكل ما يربط بين الصحافة والإعلام من جهة ومواقع التواصل الاجتماعي من جهة أخرى.

يوميا على بريدك الإلكتروني ..استقبل أهم أخبار الميديا والفن من e3lam.org

إغلاق
إغلاق