حصري

تفاصيل صور شبيه عمر سليمان.. صاحب الصور: الرجل ليس مصريًا

أكد الباحث والروائي، مختار شحاتة، أن الصورة المنتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي، والتي يزعم البعض أنها للواء عمر سليمان، نائب الرئيس المصري الأسبق محمد حسني مبارك، والذي شغل منصب مدير المخابرات العامة المصرية، وتوفي منذ 6 سنوات، هي لرجل برازيلي التقط له الصورة أثناء تواجده في البرازيل.

نرشح لك: تعرف على هوية مومياوات “تابوت الإسكندرية”

قال “شحاتة” صاحب الصورة المتداولة، لـ”إعلام دوت أورج” إنه حذف الصورة من على حسابه الشخصي، بعد الجدل الحاصل حولها، على السوشيال ميديا، بعدما قامت إحدى الصفحات التي يتابعها الآلاف، بمشاركتها والسخرية منها باعتبار أنها دليلًا على أن اللواء الراحل ما زال حيًا.

أوضح أن الرجل المتواجد في الصورة، هو رجل برازيلي وجده يجلس في مجمع بالبرازيل، والتقط له الصورة دون إذنه، ولم يتخيل أن تحدث تلك الضجة، حيث نشرها على حسابه الشخصي، مازحًا أنه لـ”سليمان”، تزامنًا مع ذكرى وفاته السادسة.

يذكر أن “شحاتة” علق على حسابه الشخصي على “فيس بوك” قائلًا إنه حذف الصورة بعدما لاقت انتشارًا واسعًا، لتشابه ملامح الرجل مع الراحل اللواء عمر سليمان، من أناس وصفحات لا يعرفهم، متقدمًا باعتذاره للجميع.

مختار شحاتة هو روائي وباحث، في زيارة للبرازيل حاليًا، أصدر مؤخرًا روية “ذو الحقيبة الحمراء”، وهي مجموعة قصصية صدرت عن الهيئة العامة للكتاب أغسطس ٢٠١٧.

الباحث مختار شحاتة
الوسوم

كاتب

انطلق موقع إعلام دوت أورج نهاية نوفمبر 2014 ليكون أول نافذة إلكترونية متخصصة في متابعة شؤون سوق الميديا في مصر، ويركز الموقع على متابعة أخبار وكواليس القنوات المصرية أو تلك العاملة في مصر مع متابعة ما يهم القارئ المصري من أخبار القنوات العربية وغير العربية بجانب المحطات الإذاعية، وتمتد تغطية الموقع لتشمل القضايا المتعلقة بالصحافة المطبوعة والإلكترونية وكل ما يربط بين الصحافة والإعلام من جهة ومواقع التواصل الاجتماعي من جهة أخرى.
إغلاق
إغلاق