حدث بالفعل

3 مليارات جنيه حصيلة ضريبة السجائر لصالح وزارة المالية

قال محمد عثمان هارون، رئيس الشركة الشرقية للدخان، إن وزارة المالية ستحصل على ما يقرب من 3 مليار جنيه، بسبب زيادة أسعار السجائر بنسبة لا تقل عن جنيه ونصف لكل علبة، بداية من الغد الخميس، بناءً على قانون تم الموافقة عليه فى مجلس النواب في يناير الماضي.

أضاف “هارون” في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أسامة كمال، مقدم برنامج “مساء dmc”، المذاع على قناة dmc، اليوم الأربعاء، أن السجائر متوفرة وموجودة في كل مكان، لافتًا إلى أن الشركة تنتج سنويًا 83 مليار سيجارة بمعدل 4 مليارات علبة في العام.

                            نرشح لك – شاهد: “أبوك وأمك”.. جديد حسين الجسمي

تابع رئيس الشركة الشرقية للدخان أن وزارة المالية ستحصل على 3 مليار جنية، وهي الرسوم الخاصة بقانون التأمين الصحي .

أردف :”ارتفعت أسعار السجائر كليوباترا بوكس من 15.5 إلى 17 جنيها، وسجائر سوبر وجولدن ويست من 17 جنيهاً إلى 20 جنيهاً، وسجائر بلاك ليبول من 18 جنيهاً إلى 21 جنيهاً، وسجائر صنف كوين من 14.5 جنيه إلى 16 جنيها”.

أكد أن هناك بعض الأصناف التي تحركت من شريحة إلى أخرى، موضحًا أن الشريحة الأولى من السجائر بلغت 18 جنيهاً من 13 جنيهاً، والثانية إلى 30 جنيهاً من 23 جنيهاً، على أن تتضمن الشريحة الثالثة أنواع السجائر التي يزيد سعرها على 30 جنيهاً.

 

الوسوم

كاتب

انطلق موقع إعلام دوت أورج نهاية نوفمبر 2014 ليكون أول نافذة إلكترونية متخصصة في متابعة شؤون سوق الميديا في مصر، ويركز الموقع على متابعة أخبار وكواليس القنوات المصرية أو تلك العاملة في مصر مع متابعة ما يهم القارئ المصري من أخبار القنوات العربية وغير العربية بجانب المحطات الإذاعية، وتمتد تغطية الموقع لتشمل القضايا المتعلقة بالصحافة المطبوعة والإلكترونية وكل ما يربط بين الصحافة والإعلام من جهة ومواقع التواصل الاجتماعي من جهة أخرى.

يوميا على بريدك الإلكتروني ..استقبل أهم أخبار الميديا والفن من e3lam.org

إغلاق
إغلاق