غير مصنف

تعرَّف على نتيجة الثانوية العامة من هنا

أعلن الدكتور رضا حجازي رئيس امتحانات الثانوية العامة، اليوم الخميس، أسماء أوائل الثانوية العامة 2018، في مؤتمر صحفي بديوان وزارة التربية والتعليم، عن إحصائيات النتيجة لهذا العام، موضحًا أن النسبة العامة للنجاح هذا العام قد بلغت (74,3%) بينما سجلت خلال العام السابق 2016/2017 نسبة (72,4%).

نرشح لك: رأي عمرو أديب في نظام التعليم الجديد

كشف الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام ورئيس امتحانات الثانوية العامة، أن أوائل الثانوية العامة للعام الدراسي 2017 – 2018 وصل عددهم إلى 54 طالبا وطالبة، موضحًا أن 16 منهم من شعبة علمي علوم، و17 طالبًا من علمي رياضة، ومثلهم من الشعبة الأدبية، بالإضافة إلى طالب أوائل من مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا وطالبين دمج وطالب مكفوف.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أعلنت عن مؤشرات ونسب النجاح في جميع المواد التي اختبرها الطلاب الثانوية العامة، وأشارت نسب النجاح في المواد إلى انخفاض ملحوظ في نسب النجاح في المواد العلمية، مثل الكيمياء والأحياء، وارتفاع في المواد الأدبية، مثل الجغرافيا والفلسفة وبعض المواد الأخرى.

يُذكر أن الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، قد أكد أن كافة الطلاب الناجحين بالثانوية العامة هذا العام، سيكون لهم أماكن بالجامعات والمعاهد العليا، مشيرًا إلى أنه لا تغيير في قواعد تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد، موضحًا أن التقديم سيكون من خلال الموقع الإلكتروني للوزارة، كما هو متبع.

أضاف أن التنسيق لطلاب الشهادات المعادلة العربية والأجنبية سيبدأ مبكرا هذا العام مثل العام الماضي، خلال الأسبوع الأخير من شهر يوليو بنفس القواعد المتبعة في هذا الشأن، من خلال المكتب الرئيسي للتنسيق بالقاهرة وفرعيه بالإسكندرية وأسيوط.

وأشار الوزير إلى أن المجلس الأعلى للجامعات وافق على إعفاء أول 900 طالب؛ الأوائل بشعب الثانوية العامة الثلاث، بواقع 300 طالب الأوائل بالشعبة الأدبي، و300 طالب بشعبة الرياضيات و300 طالب بشعبة العلوم، من قواعد التوزيع الجغرافي تقديرًا لتفوقهم وتشجيعا لهم.

وللتعرَّف على نتيجة الثانوية العامة فور ظهورها اضغط هنـــــا

الوسوم

كاتب

انطلق موقع إعلام دوت أورج نهاية نوفمبر 2014 ليكون أول نافذة إلكترونية متخصصة في متابعة شؤون سوق الميديا في مصر، ويركز الموقع على متابعة أخبار وكواليس القنوات المصرية أو تلك العاملة في مصر مع متابعة ما يهم القارئ المصري من أخبار القنوات العربية وغير العربية بجانب المحطات الإذاعية، وتمتد تغطية الموقع لتشمل القضايا المتعلقة بالصحافة المطبوعة والإلكترونية وكل ما يربط بين الصحافة والإعلام من جهة ومواقع التواصل الاجتماعي من جهة أخرى.

يوميا على بريدك الإلكتروني ..استقبل أهم أخبار الميديا والفن من e3lam.org

إغلاق
إغلاق