شاهد

قائمة أسعار السجائر بعد الزيادة الجديدة

أكد المحاسب محمد عثمان، رئيس الشرقية للدخان أنه من المقرر زيادة أسعار السجائر، ابتداءً من الغد، وفقا لقانون التأمين الصحي الشامل الذي أقره البرلمان في يناير الماضي.

                                             نرشح لك: نتيجة الثانوية العامة 2018

تابع عثمان خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج “على مسؤوليتي” على قناة “صدى البلد”، مساء اليوم الأربعاء: “من المقرر زيادة كل علبة سجائر بقيمة 1.5 جنيه كحد أدني ابتداءً من الغد”، مشيرًا إلى أن 75 قرشًا من قيمة الزيادة مخصصة للتأمين الصحي، و75 أخرى مخصصة للضريبة، لافتًا إلى أن قيمة الزيادة قد تتخطي 1,5 جنيه، بحيث تتقاسم  الشركة والدولة قيمة الزيادة بنسبة 50% لكلتيهما.

أضاف رئيس الشرقية للدخان:”سعر السجائر الكليوباترا البوكس أصبح 17 جنيهاً، والمونديال 16.5، والسوبر 18 جنيهاً، وبلاك ليبل وجولدن ويست 22 جنيهاً، مؤكدا أن أسعار السجائر الأجنبية سترتفع غداً.

استطرد “عثمان” قائلًا: سيتم زيادة أسعار كافة أنواع المعسل بنسبة 10% ابتداء من الغد، مشيرا إلى أن مصر تستهلك 4 مليارات علبة سجائر، و50 ألف طن معسل في السنة، بقيمة 75 مليار جنيه، لافتا إلى أن التأمين الصحي سيحصل على  3 مليارات جنيه بعد زيادة أسعار السجائر.

 

الوسوم

إعلام.أورج

انطلق موقع إعلام دوت أورج نهاية نوفمبر 2014 ليكون أول نافذة إلكترونية متخصصة في متابعة شؤون سوق الميديا في مصر، ويركز الموقع على متابعة أخبار وكواليس القنوات المصرية أو تلك العاملة في مصر مع متابعة ما يهم القارئ المصري من أخبار القنوات العربية وغير العربية بجانب المحطات الإذاعية، وتمتد تغطية الموقع لتشمل القضايا المتعلقة بالصحافة المطبوعة والإلكترونية وكل ما يربط بين الصحافة والإعلام من جهة ومواقع التواصل الاجتماعي من جهة أخرى.
إغلاق
إغلاق