حصري

القصة الكاملة لأزمة السلام الوطني بالمستشفيات

أثار قرار وزارة الصحة بشأن إذاعة السلام الجمهوري وقسم الأطباء، يوميًا عن طريق الإذاعة الداخلية بالمستشفيات، وتعميمه على جميع مستشفيات الجمهورية حالة من الجدل على مدار الـ 24 ساعة الماضية، منذ إعلان القرار.

يرصد “إعلام دوت أورج” القصة الكاملة حول قرار وزارة الصحة، وحتى إعلان وزيرة الصحة موقفها النهائي من القرار، من خلال ما تم نشره عن ذلك، فيما يلي:

1_ صدر القرار مساء أمس الثلاثاء في بيان رسمي، أعلنت من خلاله الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان في بيان، قرارًا ينص على إذاعة السلام الجمهوري، ثم يعقبه قسم الأطباء يوميًا، وذلك عن طريق الإذاعة الداخلية بالمستشفى، وتعميمه على جميع مستشفيات الجمهورية.

2_ خرج الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، ليُعلق على القرار بعد حالة الجدل والسخرية التي أعقبت القرار على مواقع السوشيال ميديا، وذلك عبر مداخلة هاتفية مع برنامج “مصر النهاردة” مع الإعلامية رشا نبيل على شاشة “قناة مصر الأول”.

للتعرف على تعليق المتحدث باسم وزارة الصحة، اضغط على الصورة

3_ التعليقات على القرار لم تقف عند جمهور “السوشيال ميديا” فقط، إذ أن القرار دفع الفنان عادل إمام، للخروج والتعليق عليه رغم نُدرة ظهوره إعلاميًا، وذلك خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “العاشرة مساءً” مساء أمس الثلاثاء، مع الإعلامي وائل الإبراشي.

للتعرف على تعليق الفنان عادل إمام، اضغط على الصورة

 

4_ وعلى الرغم من غياب الإعلامي عمرو أديب عن الساحة الإعلامية منذ شهور، إلا أنه علق كذلك على القرار بطريقته المعهودة، عبر تغريدة على حسابه على موقع التدوينات القصيرة “تويتر”.

للتعرف على تعليق الإعلامي عمرو أديب، اضغط على الصورة

5_ خلال مداخلة الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، مع برنامج “هنا العاصمة”، المُذاع عبر شاشة “Cbc“، حدثت مُشادة كلامية بينه وبين الإعلامية دينا زهرة، وذلك بسبب اختلافها مع تصريحات “مجاهد”.

للتعرف على تفاصيل المُشادة، اضغط على الصورة

6_ ومع عدم اقتناع المواطنين بما صرح به المتحدث باسم وزارة الصحة، خرجت الوزيرة هالة زايد، لترد على الانتقادات بنفسها وتوضح موقفها النهائي من القرار، خلال لقائها مع عدد من رؤساء تحرير الصحف، اليوم الأربعاء.

للتعرف على قرار وزيرة الصحة النهائي بشأن القرار،اضغط على الصورة

الوسوم

كاتب

انطلق موقع إعلام دوت أورج نهاية نوفمبر 2014 ليكون أول نافذة إلكترونية متخصصة في متابعة شؤون سوق الميديا في مصر، ويركز الموقع على متابعة أخبار وكواليس القنوات المصرية أو تلك العاملة في مصر مع متابعة ما يهم القارئ المصري من أخبار القنوات العربية وغير العربية بجانب المحطات الإذاعية، وتمتد تغطية الموقع لتشمل القضايا المتعلقة بالصحافة المطبوعة والإلكترونية وكل ما يربط بين الصحافة والإعلام من جهة ومواقع التواصل الاجتماعي من جهة أخرى.

يوميا على بريدك الإلكتروني ..استقبل أهم أخبار الميديا والفن من e3lam.org

إغلاق
إغلاق