الملعب

سر تواجد هازارد في الاستوديو التحليلي عقب مباراة البرازيل

محمد حسن الصيفي

عقب فوز بلجيكا على منتخب البرازيل بهدفين مقابل هدف في كازان مساء الجمعة وتأهلها إلى الدور قبل النهائي لمواجهة فرنسا، يوم الثلاثاء القادم، ظهر نجم “الشياطين الحُمر” إيدين هازارد بعد أحداث اللقاء مباشرة بعد المباراة بدقائق على قناة la une البلجيكية.

لم يكن إدين هازارد نجم المنتخب البلجيكي وتشيلسي الإنجليزي ليظهر داخل الاستديو لولا تقنية “الهولوجرام”؛ وتقنية الهولوجرام هي عبارة عن تصوير ثلاثي الأبعاد يطفو خلالها هذا المجسم أمام العين المجردة وذلك من خلال استخدام حزمة من أشعة الليزر.

نرشح لك: رسميًا.. انتقال أحمد توفيق من الزمالك إلى بيراميدز

وذلك يعني أن يظهر جسم ما لشخص أو لحيوان أو غير ذلك كاملا، لكي نراه بكامل هيئته دون أن يحتاج لجسم يسقط عليه، فهو لا يحتاج لحائط أو شاشة.

وعن طريق تلك التقنية المدهشة ظهر هازارد بقميص منتخب بلاده يجلس إلى جانب محللي القناة ليتحدث عن الفوز الهام بعد المباراة بدقائق، بينما هو بطبيعة الحال يجلس في الواقع في غرفة خلع الملابس هناك في الملعب في كازان بروسيا ومن خلال التقنية الحديثة ظهر من خلال الصورة أمام الجمهور داخل الاستديو التحليلي للقناة في بلجيكا.

الهولوجرام.. ملف المستقبل

عندما تقدمت اليابان بملف لاستضافة كأس العالم 2022؛ كان ضمن أهم عناصر الملف هو الاعتماد على تقنية الهولوجرام لنقل المبارايات.

المعروف أن التقنية ستساهم في الكثير من المجالات؛ فتسعى شركات الموبايل لإدخالها إلى الهواتف الذكية، إلى جانب أنها ستخدم العلم بشكل كبير، فيستطيع المعلمون وأساتذة الجامعات التدريس في الكثير من الأماكن والجامعات حول العالم وفي نفس الوقت دون الحاجة للسفر والتنقل وإهدار الوقت والمال.

الوسوم
إغلاق
إغلاق