رؤية

سعد زغلول يكتب: البورصة 10 سنوات

لست من كتاب المقالات، لكنها البورصة تحتفل بعشر سنوات على التأسيس

البورصة.. الحلم

حلم شباب في مؤسسة إعلامية بسواعدهم

حلم صحافة اقتصادية محترمة محترفة

حلم أخي وصديقي وأستاذي مصطفى صقر

كنت أعمل فى قناة CNBC العربية في دبي عندما بدأ صديقى التجربة مع الأستاذ حسين عبد ربه رئيس التحرير، ورغم أن خيارات أخرى كبيرة كانت متاحة فى هذا الوقت لكني اخترت البورصة.

اخترت البورصة برأسمالها الكبير من الحلم وطاقة الشباب والمستقبل لتتطور من 3 مؤسسين إلى فريق ضخم يصل إلى 230 هم رأسمال هذة المؤسسة الإعلامية.

لأقل من 3 سنوات صدرت البورصة بشكل أسبوعى قبل أن تتحول مطلع 2011 إلى جريدة يومية فى وقت شديد التعقيد بعد ثورة 25 يناير وتوقف غالبية المؤسسات الاقتصادية عن العمل لكنه كان الوقت المناسب لبداية جديدة بحسبه التكاليف.

نرشح لك : محمد عبد الرحمن يكتب: قلش صيامي (1)

لن أكتب عن نجاحات كثيرة تحققت على الأرض أو إنكسارات وصعوبات خرجنا منها أقوى.

اليوم ونحن نحتفل بمرور 10 سنوات على تأسيس البورصة ورغم كل الصعوبات المحيطة فإننى على ثقه بأن البورصة تسير فى الطريق الصحيح بفضل فريق العمل الذي نجح فى اجتياز اصعب الاختبارات.

سعيد بأن فريق البورصة هو الأفضل فى السوق وأن من خرج منه عمل فى مؤسسات محلية وعربية ودولية ضخمة.

سنكمل المسيرة بنفس المنهجية والاحترافية واحترام الذات والقارئ والمنافس.

سنحتفل فى 2028 إن كتب لنا الله أن نحيا بعشرين عاما على النشأة ونحن أكثر صلابة فى عصر سيكون فيه المطبوع وتوصيل المحتوى بالطرق التقليدية تاريخا والديجتال موضة قديمة.

ففى ظل التحولات العنيفة فى صناعة الصحافة وسيطرة المحتوى الرديء عبر وسائل التواصل الاجتماعى دون مراجعة أو حساب فإن نماذج العمل التقليدية للصحافة المعتمدة على الطباعة والتوزيع والإعلانات والتى تعانى حاليا ستندثر مع الوقت.

الحرب الحالية بين الرديء واسع الانتشار والجيد محدود الوصول ولنا فى ماكدونالدز خير مثال فهى أكبر واحدة من أكبر منتجي الوجبات في العالم لكنها ليست الأجود نفس الوضع بالنسبة للصحافة التي تنجح حاليا وهى صحافة «الفاست فود».

فمن ينتجون المحتوى الحقيقى يحصلون على الفتات لصالح من يوزعونه مثل فيسبوك وجوجل الأمر الذى يعطى المساحة للمحتوى السيئ للوصول بشكل أسرع وأوسع لأن من يوصلونه لا معايير لديهم أو مسؤلية.

نحن فى البورصة سنتطور لنسبق الزمن ونواكب التكنولوجيا، ونلبى احتياجات القارئ التى تتطور بمرور الوقت، سنستغل الوسائل الجديدة للوصول أسرع وبجودة عالية.

سننجح لأنه الخيار الوحيد.

البورصة.. الحقيقة

سعد زغلول : الرئيس التنفيذي لجريدة البورصة

Saad@alborsanews.com

 

الوسوم

إعلام.أورج

انطلق موقع إعلام دوت أورج نهاية نوفمبر 2014 ليكون أول نافذة إلكترونية متخصصة في متابعة شؤون سوق الميديا في مصر، ويركز الموقع على متابعة أخبار وكواليس القنوات المصرية أو تلك العاملة في مصر مع متابعة ما يهم القارئ المصري من أخبار القنوات العربية وغير العربية بجانب المحطات الإذاعية، وتمتد تغطية الموقع لتشمل القضايا المتعلقة بالصحافة المطبوعة والإلكترونية وكل ما يربط بين الصحافة والإعلام من جهة ومواقع التواصل الاجتماعي من جهة أخرى.
إغلاق
إغلاق