حدث بالفعل

إحصائيات استخدام الإنترنت في مصر

نورا مجدي

كشف أحمد بسيوني الخبير بمجال التسويق الإلكتروني، عدة إحصائيات حول نسب استخدام وتفاعل الجمهور مع الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي.

نرشح لك.. صورة: مأدبة العشاء التي جمعت السيسي بـ القادة العرب

أوضح “بسيوني” خلال جلسة بعنوان “الأخبار المزيفة ونموذج الأعمال الإعلامي”، ضمن جلسات الدورة السادسة من منتدى الإسكندرية للإعلام والمقام تحت عنوان “ضد الأخبار الكاذبة”، إن هناك 3 مليار ونصف شخص يستخدمون الإنترنت في العالم، وفي مصر 49 مليون لديهم إنترنت منهم 39 مليون مستخدم لديهم حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي.

في السياق نفسه، أوضح ترتيب استخدام الأشخاص لمواقع التواصل، منوها أن “فيس بوك” هو الموقع الأكثر استخدامًا في مصر، يليه يوتيوب ثم “واتساب” و”ماسنجر” و”انستجرام” و”تويتر” على الترتيب.

تابع أنه في العام الحالي زادت نسبة المستخدمين للإنترنت في مصر عن العام الماضي، حيث بلغ عددهم 14 مليون مستخدم منهم 4 ملايين متفاعلين بشكل جيد على مواقع التواصل الاجتماعي.

جدير بالذكر أن منتدى الإسكندرية للإعلام يقام برعاية الشركة المصرية للاتصالات، ومركز كمال أدهم سنتر بالجامعة الأمريكية ومعهد جوته الألماني، والتحرير لاونج والمعهد الفرنسي بالإضافة لموقع مصراوي وموقع إعلام دوت أورج.

أنُشئ “منتدى الإسكندرية للإعلام”، عام 2012 بالتعاون ما بين أليكس أجندة والمعهد السويدي بالإسكندرية؛ حرصًا على رفع مستوى الأداء العملي للكفاءات الإعلامية بمختلف مجالاتها (صحافة، إذاعة، تلفزيون، وكذلك الإعلام الإلكتروني)، وصولاً إلى مصداقية ومهنية حقيقة وبخاصة مجتمعات الإعلام المحلي.

عقد المنتدى في دورته الأولى في مايو 2013 بعنوان “الإعلام المحلي والتنمية ” على نطاق جمهورية مصر العربية، ثم انطلقت دورته الثانية إلى رحاب أوسع ليشمل الوطن العربي في أبريل 2015 بالإسكندرية تحت عنوان “الإعلام المجتمعي في العالم العربي”، وفى أكتوبر 2015 ناقش المنتدى موضوع “ريادة الأعمال في مجال الإعلام في العالم العربي”، كما تناولت دورة عام 2016 “الإعلام وتكنولوجيا المعلومات، وفي 2017 تناولت دورته موضوع “الإعلام والابتكار”.

 

الوسوم

كاتب

انطلق موقع إعلام دوت أورج نهاية نوفمبر 2014 ليكون أول نافذة إلكترونية متخصصة في متابعة شؤون سوق الميديا في مصر، ويركز الموقع على متابعة أخبار وكواليس القنوات المصرية أو تلك العاملة في مصر مع متابعة ما يهم القارئ المصري من أخبار القنوات العربية وغير العربية بجانب المحطات الإذاعية، وتمتد تغطية الموقع لتشمل القضايا المتعلقة بالصحافة المطبوعة والإلكترونية وكل ما يربط بين الصحافة والإعلام من جهة ومواقع التواصل الاجتماعي من جهة أخرى.
إغلاق
إغلاق