الملعب

6 أرقام قياسية جديدة لـ”صلاح” بعد لقاء بورنموث

سجل النجم المصري محمد صلاح، المحترف في صفوف نادي ليفربول الإنجليزي، رقمًا قياسيًا جديدًا، في اللقاء الذي جمع ليفربول مع بورنموث، مساء اليوم السبت، ضمن منافسات الجولة الـ34 من الدوري الإنجليزي، وانتهى اللقاء بفوز “الريدز” بثلاثة أهداف نظيفة.

نرشح لك.. لاعب “بلديات” محمد صلاح ينضم لـ باريس سان جيرمان

وسجل ساديو ماني أولًا لليفربول قبل أن يحرز “صلاح” الهدف الثاني بكرة رأسية لعبها بشكل استعراضي فوق الحارس، في الدقيقة 69، وأصبح أول لاعب أفريقي يسجل 30 هدفًا في موسم واحد في الدوري الإنجليزي الممتاز، بعد ديديه دروجبا في موسم 2009-2010 عندما أحرز 29 هدفًا.

بهذا الهدف اتسع الفارق بين “صلاح”، متصدر ترتيب هدافي الدوري، وبين هاري كين مهاجم توتنهام الإنجليزي إلى 5 أهداف قبل 4 مراحل من نهاية الدوري، أيضًا أصبح “صلاح” ثامن لاعب، على مستوى العالم، يسجل 30 هدفًا في موسم واحد في الدوري الإنجليزي الممتاز، ووصل لهدفه رقم 40 مع ليفربول ليصبح ثالث لاعب في تاريخ النادي يسجل 40 هدفًا أو أكثر في كل البطولات بعد روجر هانت في موسم 1961-62 وإيان راش موسمي 1983-84 و1986-87، كما أصبح ثامن لاعب في تاريخ الدوري الإنجليزي يصل لحاجز الـ30 هدفًا في موسم واحد.

وتجاوز النجم المصري عدد أهداف ليونيل ميسي لاعب برشلونة الذي وصل إلى 29 هدفًا في سباق الحذاء الذهبي، وكسر رقم كريستيانو رونالدو وروبن فان بيرسي كأول لاعب يسجل في 22 مباراة مختلفة بالدوري الإنجليزي.

وفضلًا عن ذلك كله، فإن “صلاح” بات أول لاعب في الدوري الإنجليزي يسجل 40 هدفًا في كل البطولات في موسم واحد منذ كريستيانو رونالدو، الذي أحرز 42 هدفًا، في موسم 2007-2008.

الوسوم

كاتب

انطلق موقع إعلام دوت أورج نهاية نوفمبر 2014 ليكون أول نافذة إلكترونية متخصصة في متابعة شؤون سوق الميديا في مصر، ويركز الموقع على متابعة أخبار وكواليس القنوات المصرية أو تلك العاملة في مصر مع متابعة ما يهم القارئ المصري من أخبار القنوات العربية وغير العربية بجانب المحطات الإذاعية، وتمتد تغطية الموقع لتشمل القضايا المتعلقة بالصحافة المطبوعة والإلكترونية وكل ما يربط بين الصحافة والإعلام من جهة ومواقع التواصل الاجتماعي من جهة أخرى.
إغلاق
إغلاق