حدث بالفعل

كيف ساعد محمد صلاح الشباب في مواجهة الادمان ؟

حقق الإعلان الذى أطلقه صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى برئاسة غادة والى وزيرة التضامن ، وبمشاركة محمد صلاح ” مهاجم المنتخب الوطنى ونادى ليفربول الإنجليزى  تحت عنوان   “أنت أقوى من المخدرات .. متسيبهاش تغلبك “، نسبة مشاهدة وتفاعل كبير من جانب الشباب والمتابعين على صفحة  الصندوق على “الفيس بوك”  وذلك ضمن حملة كبيرة تقودها الوزارة فى إطار تنفيذ الخطة القومية لمكافحة تعاطى المخدرات.

بلغ عدد مشاهدي الإعلان على صفحة الصندوق 5 مليون  مشاهد خلال 72 ساعة  فقط منذ إطلاق الإعلان حتى الآن ، كما أن 88 % من مشاهدى الإعلان على صفحة الصندوق  والمتفاعلين  معه من الفئة العمرية “12-35 ” عاما ، فيما وصل إجمالى عدد المشاهدات على مواقع التواصل الاجتماعى “تويتر و فيس بوك وإنستجرام واليوتيوب” إلى ما يقرب من 8 مليون و400 ألف وأكثر من 19 ألف متفاعل  و23 ألف شير من جانب المتابعين  و13 ألف تعليق و359 ألف معجب بالإعلان، ،وأن جميع غالبية التعليقات  إيجابية  ولصالح  مكافحة الإدمان وتعاطى المخدرات  .

من جانبها أعلنتغادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى ورئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، أن الخط الساخن “16023” لعلاج الإدمان شهد خلال الثلاثة أيام  الماضية منذ إطلاق المرحلة الرابعة  لإعلان الكابتن  محمد صلاح، مهاجم ليفربول  والمنتخب الوطنى لحملة  “أنت أقوى من المخدرات”  تزايد عدد المكالمات الواردة على الخط الساخن بنسبة 400 %   بالمقارنة بعدد المكالمات التى تلقاها الصندوق خلال نفس الفترة فى الشهر الماضي.

وأوضحت “والي” أن المكالمات الواردة إلى الخط الساخن تنوعت  ما بين مكالمات لطلب العلاج بالمستشفيات والمراكز العلاجية الشريكة مع الخط  الساخن لصندوق مكافحة الإدمان ومكالمات أخرى للمشورة.

كان محمد صلاح، مهاجم المنتخب الوطنى ونادى ليفربول الإنجليزى، قد شارك  في الإعلان الرابع الجديد لحملة “أنت أقوى من المخدرات”، التي ينظمها صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، برئاسة غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعي، ورئيس مجلس إدارة الصندوق، ضمن حملة كبيرة تقودها الوزارة في إطار تنفيذ الخطة القومية لمكافحة تعاطي المخدرات.

ويظهر فى بداية الإعلان أحد الشباب، والذي يرى نموذجين ، إحداهما “محمد صلاح”، والثاني مجموعة من أصدقاء السوء الذين يتعاطون المخدرات، وأثناء متابعة هذا الشاب المبارة الأخيرة بين مصر والكونغو ومشاهدته  نظرة الإحباط بعد دخول هدف في منتخب مصر ، حيث قرر أصدقاؤه ترك مشاهدة المباراة وفقدان الأمل، إلا أن هذا الشاب عاد  ليرى “محمد صلاح” يشجع اللاعبين والإصرار على الفوز  بعدها قرر الشاب اختيار نموذج “محمد صلاح”  ليكون قدوه له والابتعاد عن أصدقاء السوء الذين يتعاطون المخدرات.

ويتضمن الإعلان أغنية للفنان محمد حماقى مناهضة لتعاطى المخدرات منها  “عدى فوق الصعب  دوس .. والخسارة تبقى فوز  .. الحياة مش بالحظوظ  .. عمرنا عقرب ساعات يعنى سيبك من اللى فات .. لسه فى حياتك حاجات ..  وبدل ما تدمن حاجه اخرتها موت ادمن حياة”

يظهر بعدها”محمد صلاح” فى الإعلان  ويبث عددا من رسائل التوعية للشباب، يوضح خلالها مخاطر تعاطى وإدمان المخدرات، تحت عنوان ” ادمن النجاح.. ماتدمنشى اللى رجعك ورا.. انت أقوى من الاستسلام .. متسيبهاش تغلبك .. أنت أقوى من المخدرات .. وأكيد مش هتسيبها تغلبك”.

الجدير بالذكر أن محمد صلاح أكد مشاركته فى حملة “أنت أقوى من المخدرات” متطوعا، لإيمانه بأهمية القضية ورغبته فى حماية الشباب المصرى من مخاطر الإدمان وتعاطي المخدرات، وذلك ضمن سلسلة إعلانات يقوم بها باعتبارها عملا قوميا.

الوسوم

نورا مجدي

محررة بموقع إعلام دوت أورج
إغلاق
إغلاق