حدث بالفعل

صور: نزوح أهالي الغوطة الشرقية في سوريا

نقلت شبكة “بي بي سي” عن نشطاء بـ المعارضة السورية أن قرابة 50 ألف شخص فروا من الغارات الجوية الكثيفة في شمال سوريا وجنوبها خلال الأيام الماضية، مضيفةً أنه غادر نحو 30 ألف شخص مدينة عفرين مع تواصل الغارات التي تشنها تركيا وحلفاؤها بهدف طرد مسلحي “وحدات حماية الشعب” الكردية منها.

نرشح لك: إنقاذ أسدين من سوريا والعراق

كما غادر 20 ألف شخص المناطق التي تستهدفها القوات الحكومية السورية، في الغوطة الشرقية بريف دمشق. ويأتي الفرار الجماعي بعد سبع سنوات من الحرب الدائرة في سوريا التي شردت ما يقرب من 12 مليون شخص عن منازلهم، وبلغ عدد النازحين ما لا يقل عن 6.1 مليون نازح داخليًا بينما فر 5.6 مليون آخرين إلى الخارج.

في نفس السياق، أكد مندوب سوريا لدى الامم المتحدة بشار الجعفري، اليوم الجمعة، أن أكثر من 40 ألف مدني خرجوا الخميس من الغوطة الشرقية المحاصرة التى تتعرض لقصف وغارات كثيفة منذ 18 فبراير.

وقال الجعفرى إن المدنيين توجهوا إلى مراكز إيواء وفرتها الحكومة والهلال الأحمر العربي السوري، مشيراً إلى أن القوات السورية والروسية فتحت ممرات لخروج المدنيين.

وتحدث الجعفري بعد مبعوث الأمم المتحدة إلى سوريا ستافان دى ميستورا الذى حذر من تصعيد النزاع رغم قرار مجلس الأمن الدولي بوقف إطلاق النار.

الوسوم

كاتب

انطلق موقع إعلام دوت أورج نهاية نوفمبر 2014 ليكون أول نافذة إلكترونية متخصصة في متابعة شؤون سوق الميديا في مصر، ويركز الموقع على متابعة أخبار وكواليس القنوات المصرية أو تلك العاملة في مصر مع متابعة ما يهم القارئ المصري من أخبار القنوات العربية وغير العربية بجانب المحطات الإذاعية، وتمتد تغطية الموقع لتشمل القضايا المتعلقة بالصحافة المطبوعة والإلكترونية وكل ما يربط بين الصحافة والإعلام من جهة ومواقع التواصل الاجتماعي من جهة أخرى.
إغلاق
إغلاق