حدث بالفعل

حبس وزير ثقافة أسبق بتهمة “سبّ القضاء”

قضت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، اليوم الثلاثاء، بمعاقبة جابر عصفور وزير الثقافة الأسبق، بالحبس مع الشغل سنة وتغريمه 10 آلاف جنيه، مع إيقاف عقوبة الحبس لمدة 3 سنوات وذلك بتهمة سب وقذف السلطة القضائية علنا.

كما قضت المحكمة ببراءة كل من محمد الباز رئيس التحرير التنفيذي السابق لجريدة البوابة ونضال ممدوح ومحمد حمدي أحمد المحريين بالجريدة نفسها.

نرشح لك: نبيلة مكرم توضح خطة جولاتها للقاء الجاليات المصرية بالخارج

يُذكر أنه كان يُحاكم كل من وزير الثقافة الأسبق والـ 3 صحفيين في جريدة “البوابة نيوز”، في القضية رقم ٩٨٣٦ لسنة ٢٠١٦ جنح قصر النيل المقيدة برقم ٧ لسنة ٢٠١٦ كلي جنح صحافة وسط القاهرة، لجلسة 12 فبراير للاطلاع.

تعود أحداث القضية إلى مطلع مارس الماضي وذلك عندما نقل الصحفيان نضال وحمدي، التصريحات التي أدلى بها وزير الثقافة الأسبق جابر عصفور، في مؤتمر ”الحماية القانونية لحرية الفكر والتعبير نحو مجتمع حر ومبدع”، الذي أقامه المجلس الأعلى للثقافة والتابع لرئاسة الوزراء، وحضره عدد كبير من المسئولين والمثقفين، وهي التصريحات التي اعتبرتها النيابة مسيئة لها.

ووفقا لما نُشر من تصريحات، استدعت نيابة استئناف القاهرة جميع المذكورين، موجهة لهم تهمة إهانة شعبة من السلطة القضائية ”النيابة العامة” في الصفحة السادسة عشر، وأن النيابة تطلبهما للتحقيق في القضية رقم ١٧ لسنة ٢٠١٦ حصر تحقيق نيابة استئناف القاهرة.

الوسوم

كاتب

انطلق موقع إعلام دوت أورج نهاية نوفمبر 2014 ليكون أول نافذة إلكترونية متخصصة في متابعة شؤون سوق الميديا في مصر، ويركز الموقع على متابعة أخبار وكواليس القنوات المصرية أو تلك العاملة في مصر مع متابعة ما يهم القارئ المصري من أخبار القنوات العربية وغير العربية بجانب المحطات الإذاعية، وتمتد تغطية الموقع لتشمل القضايا المتعلقة بالصحافة المطبوعة والإلكترونية وكل ما يربط بين الصحافة والإعلام من جهة ومواقع التواصل الاجتماعي من جهة أخرى.
إغلاق
إغلاق