حدث بالفعل

نبيلة مكرم توضح خطة جولاتها للقاء الجاليات المصرية بالخارج

قالت السفيرة نبيلة مكرم وزير الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج إنها حملت خلال لقاءاتها مع المصريين بالخارج كل الردود لتوضيح الملابسات الصحيحة لما حدث مع المرشحين الذين أعلنوا من قبل نيتهم الترشح للرئاسة، مثل الفريق سامي عنان وخالد علي والفريق أحمد شفيق. كما تحدثت مع تلك الجاليات عن الحرب التي تقودها مصر ضد الإرهاب، والحرب للتنمية، مؤكدة لهم أنهم ليسوا مجرد سفراء لمصر بالخارج وإنما جنود أيضا باعتبارهم يحمون الوطن وخط الدفاع الأول لمصر في الخارج.

وكانت الوزيرة قد اختتمت أمس الإثنين جولاتها الخارجية لحث المصريين بالخارج على المشاركة في الانتخابات الرئاسية المقبلة، بالعودة مساء من كندا، التي زارتها مباشرة بعد زيارة أستراليا، لتنهي بذلك خطة جولاتها للقاء الجاليات المصرية بالخارج قبل يوم واحد من بدء الصمت الانتخابي بالنسبة للمصريين بالخارج يومي 14 و15 مارس، حيث ستبدأ الانتخابات خارج مصر يوم 16 مارس ولمدة ثلاثة أيام تنتهي في 18 مارس الجاري.

نرشح لك: صورة: محمد بن سلمان يستقبل مالك mbc

وقالت وزيرة الهجرة في تصريحات خاصة لبرنامج “الجملة ناقصة” الذي تقدمه المذيعة إنجي أنور على محطة ميجا إف إم، إنها أعدت خطة بتكليف من رئيس مجلس الوزراء وبعد العرض عليه، وزارت على إثرها كل المناطق التي بها كثافات للمصريين بالخارج، مثل منطقة الخليج العربي، حيث التقت الجاليات المصرية في الرياض وجدة بالسعودية بجانب الكويت والأردن، كما زارت فرنسا وإنجلترا وإيطاليا، وأستراليا، والولايات المتحدة الأمريكية وأخيرا كندا.

وقالت الوزيرة إنها عرضت في كل لقاءاتها مع الجاليات المصرية فيلم “حكاية وطن”، الذي تم ترجمته للغة الإنجليزية حتى يفهم أبناء الجيلين الثاني والثالث من المصريين بالخارج، حيث تعتبر هذا الفيلم كبسولة وطنية تحكي ما حدث في مصر خلال السنوات الماضية من تحديات وإنجازات، مؤكدة تأثر المصريين بالخارج كثيرا بهذا الفيلم الذي أجرى دموعهم من كثرة التأثر.

وأوضحت مكرم أنها كانت مستعدة للإجابات على كل الاستفسارات التي يرد المصريون بالخارج معرفتها، وتصحيح المعلومات السلبية وغير الصحيحة التي تصل إليهم هناك، وأنها أكدت لهم أن القيادة السياسية تعد كوادر من الشباب للقيادة في المستقبل الكبير، وتحدثت معهم عن مؤتمرات الشباب، وعن الأكاديمية التي أعلن عنها الرئيس على غرار أكاديمية شارل ديجول، وعن توجيهات الرئيس بتواجد شباب البرنامج الرئاسي في جميع الوزارات، ومن بينهم معاونة وزيرة الهجرة وهي شابة عمرها 26 عاما من شباب البرنامج الرئاسي.

وأوضحت الوزيرة أن المصريين في الخارج بدأوا يستعدون للعرس الديموقراطي بتجمعات واحتفالات خاصة، مشيرةً إلى أن المصريين بالخارج شعروا بالخطر الشديد واشتعلت روحهم الوطنية خصوصا بعد أن علموا بأن 13 ألف مصري راحوا ضحية العمليات الإرهابية، كمان أنهم لم يكونوا على علم بدور الأزهر في التواصل مع المصريين بالخارج من خلال المرصد الموجود كذلك على موقع وزارة الهجرة، من خلال بروتوكول مع الأزهر، ولكنهم لم يكونوا على علم بذلك بسبب عدم وجود مادة إعلامية موجهة للمصريين بالخارج، ما يضطرهم أحيانا للحصول على الأخبار من مواقع التواصل الاجتماعي أو من الإعلام غير المصري.

ونوهت وزيرة الهجرة إلى وجود 150 شابا وشابة من المصريين بالخارج كانوا من ضمن المشاركين في المؤتمر الدولي للشباب في شرم الشيخ، ووجهتهم للترويج على صفحاتهم الخاصة على موقع التواصل الاجتماعي لما شعروا به من أمان في شرم الشيخ، واختلاف الوضع في جنوب سيناء عن شمال سيناء.

يذكر أن برنامج “الجملة ناقصة” يذاع في الثانية ظهرًا، أيام الأحد والاثنين والثلاثاء من كل أسبوع على محطة “ميجا إف إم” التابعة لشركة راديو النيل، ويرأس تحريره الكاتب الصحفي زين العابدين خيري.

الوسوم

إعلام.أورج

انطلق موقع إعلام دوت أورج نهاية نوفمبر 2014 ليكون أول نافذة إلكترونية متخصصة في متابعة شؤون سوق الميديا في مصر، ويركز الموقع على متابعة أخبار وكواليس القنوات المصرية أو تلك العاملة في مصر مع متابعة ما يهم القارئ المصري من أخبار القنوات العربية وغير العربية بجانب المحطات الإذاعية، وتمتد تغطية الموقع لتشمل القضايا المتعلقة بالصحافة المطبوعة والإلكترونية وكل ما يربط بين الصحافة والإعلام من جهة ومواقع التواصل الاجتماعي من جهة أخرى.
إغلاق
إغلاق