حدث بالفعل

إلغاء تغريم باسم يوسف 100 مليون جنيه

قضت محكمة النقض، اليوم الثلاثاء، بقبول الطعن المقام من باسم يوسف على رفض بطلان إيداع عقد تحكيم دولي يقضي بتغريمه 100 مليون جنيه، لصالح مجموعة قنوات المستقبل “CBC”، وإلغاء حُكم التغريم الصادر ضده.

كانت محكمة جنوب القاهرة، قضت في وقت سابق، برفض دعوى بطلان إيداع عقد تحكيم دولى، صادر بشأنه حُكم بتغريم باسم يوسف 100 مليون جنيه لصالح مجموعة قنوات المستقبل “CBC”، وتأييد الُحكم.

نرشح لك: صورة: محمد بن سلمان يستقبل مالك mbc

أقام باسم يوسف دعوى ببطلان إيداع حكم التحكيم الدولي رقم 941 لسنة 2013 الصادر من مركز القاهرة الإقليمي للتحكيم التجاري الدولي المطالب بدفع مبلغ 100 مليون جنيه لصالح شركة المستقبل للقنوات الفضائية والإذاعية.

وذكرت الدعوى التي أقامها باسم يوسف، إن مجموعة قنوات مصر استغلت تشابه اسمها مع اسم شركة “سي بي سي”، ونسبت الحكم لها وطالبت باسم يوسف بدفع الغرامة لها في دعوى قضائية، وارفقت حكم التحكيم الدولي إلى الدعوى بالمخالفة للقانون والتزوير.

وتقدم المحامي حلمي حمزة وكيلًا عنه، بالدعوى ضد الممثل القانوني لشركة المستقبل للقنوات الفضائية والإذاعية “مجموعة قنوات مصر”، رئيس القلم المدني بمحكمة جنوب القاهرة.

وحملت الدعوى رقم 1892 لسنة 2015، وقالت إنه بتاريخ 10 نوفمبر 2014 صدر حكم تحكيم دولى من مركز القاهرة الإقليمى للتحكيم الدولى فى القضية رقم 941 لسنة 2013، لصالح شركة المستقبل للقنوات التليفزيونية والإذاعية لقنوات “CBC”.

الوسوم

إعلام.أورج

انطلق موقع إعلام دوت أورج نهاية نوفمبر 2014 ليكون أول نافذة إلكترونية متخصصة في متابعة شؤون سوق الميديا في مصر، ويركز الموقع على متابعة أخبار وكواليس القنوات المصرية أو تلك العاملة في مصر مع متابعة ما يهم القارئ المصري من أخبار القنوات العربية وغير العربية بجانب المحطات الإذاعية، وتمتد تغطية الموقع لتشمل القضايا المتعلقة بالصحافة المطبوعة والإلكترونية وكل ما يربط بين الصحافة والإعلام من جهة ومواقع التواصل الاجتماعي من جهة أخرى.
إغلاق
إغلاق