حدث بالفعل

قريبًا.. الحكومة تدشن “فيس بوك” خاص بالمصريين

قال المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات، إنه قريبًا جداً سيكون لدى مصر فيس بوك خاص بها، وبرامج أخرى لحماية البيانات والمعلومات، وذلك لحماية المواطن وحماية استقرار الدولة.

أضاف القاضي، خلال كلمته بورشة العمل التي تنظمها وزارة العدل، اليوم الاثنين، أن مصر خطت خطوات إيجابية وفاعلة في مجال إنشاء وسائل تواصل مجتمعية مصرية خالصة، على غرار دول كثيرة في العالم، قائلاً: “إن مصر يجب أن تكون جزءًا من التفاعل الدولي والعالمي في مجالات التواصل الاجتماعي وليس دولة مفعول بها كما كنا قبل سنوات مضت”.

نرشح لك: السعودية: تحرش سائق “أوبر” بفتاة من ذوي القدرات الخاصة

من جانبه، قال النائب يحيى كدواني، وكيل لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، إن إعلان وزير الاتصالات تدشين “فيس بوك” خاص بالمصريين، لحماية بيانات المواطنين، خطوة عظيمة وستكون فاتحة خير لحماية الأمن القومي من مخاطر شبكات التواصل الاجتماعي.

تابع أن إنشاء مواقع مصرية للتواصل الاجتماعي، مثل فيس بوك أو تويتر، سيساعد الدولة في مواجهة مخاطر الجماعات الإرهابية على شبكة المعلومات الدولية، التي تستغل تلك الشبكة في التواصل مع عناصرها لتنفيذ بعض الأعمال الإجرامية.

الوسوم

كاتب

انطلق موقع إعلام دوت أورج نهاية نوفمبر 2014 ليكون أول نافذة إلكترونية متخصصة في متابعة شؤون سوق الميديا في مصر، ويركز الموقع على متابعة أخبار وكواليس القنوات المصرية أو تلك العاملة في مصر مع متابعة ما يهم القارئ المصري من أخبار القنوات العربية وغير العربية بجانب المحطات الإذاعية، وتمتد تغطية الموقع لتشمل القضايا المتعلقة بالصحافة المطبوعة والإلكترونية وكل ما يربط بين الصحافة والإعلام من جهة ومواقع التواصل الاجتماعي من جهة أخرى.
إغلاق
إغلاق