شاهد

إلهامي الزيات: مصر تتفوق على تركيا في السياحة الروسية

أسماء شكري

قال إلهامي الزيات ، رئيس الاتحاد العام للغرف السياحية السابق، إن مصر تتفوق على تركيا في جذب السياحة الروسية ، نظرًا لتشابه كلٍ من تركيا وروسيا في المناخ خاصة في فصل الشتاء، من تساقط للثلوج وشدة برودة الجو، مما يرجح كفة مصر السياحية.

نرشح لك: رشا نبيل: مصر نجحت في التعامل إعلاميًا مع تقرير الـ”بي بي سي”

أضاف “الزيات” في حواره مع أحمد سمير، خلال حلقة اليوم، الأربعاء، من برنامج “صباح الخير يا مصر”، على “قناة مصر الأولى”، أن قرار عودة الرحلات الجوية ما بين مصر وروسيا، سوف يؤثر بشكلٍ إيجابي على تنشيط السياحة المصرية من ناحية العدد وليس من ناحية الدخل، موضحًا أن قطاع السياحة في الفترة الحالية يحتاج إلى تزايد أعداد السياح، حتى لو لم يحقق القدر المرجو من الدخل، نظرًا لأنه يساهم في توفير المزيد من فرص العمل.

أردف أن أعداد السياح الروس كانت تبلغ 3 مليون سائح، لتمثل 32% تقريبًا من نسبة السياحة في مصر، مؤكدًا على أن مصر تتوافر لديها مقومات كبيرة للسياحة الروسية بالمقارنة بدول أخرى حول العالم خاصة بسبب قِصَر المسافة.

تابع أن الرحلة ما بين مصر وروسيا لا تتعد مدتها 4 ساعات، بينما تصل إلى 9 ساعات ما بين تايلاند وروسيا، وإلى 6 ساعات ونصف ما بين روسيا وتينيريفي في أسبانيا، بالإضافة إلى أسعار تلك الدول المرتفعة بالمقارنة بالسياحة داخل مصر.

جدير بالذكر أن الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، كان قد وقّع في يناير الماضي على مرسومٍ برفع حظر الطيران بين مصر وروسيا منذ أكثر من عامين، عقب سقوط الطائرة الروسية بوسط سيناء.

الهامي الزيات يوضح مدى تأثير عودة السياحة الروسية

#الهامي_الزيات يوضح مدى تأثير عودة السياحة الروسية #صباح_الخير_يامصر#قناة_مصر_الأولى#احمد_سمير

Posted by ‎قناة مصر الأولى‎ on Wednesday, February 28, 2018

الوسوم

كاتب

انطلق موقع إعلام دوت أورج نهاية نوفمبر 2014 ليكون أول نافذة إلكترونية متخصصة في متابعة شؤون سوق الميديا في مصر، ويركز الموقع على متابعة أخبار وكواليس القنوات المصرية أو تلك العاملة في مصر مع متابعة ما يهم القارئ المصري من أخبار القنوات العربية وغير العربية بجانب المحطات الإذاعية، وتمتد تغطية الموقع لتشمل القضايا المتعلقة بالصحافة المطبوعة والإلكترونية وكل ما يربط بين الصحافة والإعلام من جهة ومواقع التواصل الاجتماعي من جهة أخرى.
إغلاق
إغلاق