حدث بالفعل

الحكومة ترد على فساد تطعيمات شلل الأطفال

نفى مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء ما تردد حول انتهاء صلاحية تطعيمات شلل الأطفال ، وذلك بالتزامن مع الحملة القومية التي أطلقتها وزارة الصحة، للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال.

كشف المركز أنه تواصل مع وزارة الصحة والسكان، وأكدت على سلامة تطعيمات شلل الأطفال ومطابقتها للشروط والمعايير الصحية المطبقة في مختلف دول العالم، مضيفة أن ما يتردد حول انتهاء صلاحة التطعيماتمجرد شائعات مغرضة لا أساس لها من الصحة.

نرشح لك: تفاصيل افتتاح أكبر مسجد بالعالم بعد الحرمين الشريفين

أشارت الوزارة إلى أنها تستخدم طعومًا معتمدة من منظمة الصحة العالمية، ويتم فحصها بمعمل مرجعي للمنظمة لضمان جودة وأمان وعقامة الطعم، ويتم نقله إلى مصر من خلال سلسلة تبريد للحفاظ على درجة الحرارة المطلوبة، لافتةً إلى أنه فور وصوله لمصر يعاد أخذ عينات منه لفحصه مرة أخرى عن طريق هيئة الرقابة على المستحضرات الحيوية واللقاحات، ثم يتم توزيعه على مديريات الشئون الصحية.

تابعت الوزارة بأن اللقاح المستخدم يتميز بوجود مؤشر لوني على عبوة اللقاح يتغير فى حالة ارتفاع درجة الحرارة المفترض حفظه بها، كما أن جميع فرق التطعيم تتابع ذلك بصفة دورية، معلنة استمرار الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال حتى 14 فبراير الجاري من عمر يوم إلى 5 سنوات بكافة ربوع مصر بتكلفة بلغت 84 مليون جنيه، للأطفال المصريين وغير المصريين، وذلك للحفاظ على مصر خالية من مرض شلل الأطفال.

الوسوم

كاتب

انطلق موقع إعلام دوت أورج نهاية نوفمبر 2014 ليكون أول نافذة إلكترونية متخصصة في متابعة شؤون سوق الميديا في مصر، ويركز الموقع على متابعة أخبار وكواليس القنوات المصرية أو تلك العاملة في مصر مع متابعة ما يهم القارئ المصري من أخبار القنوات العربية وغير العربية بجانب المحطات الإذاعية، وتمتد تغطية الموقع لتشمل القضايا المتعلقة بالصحافة المطبوعة والإلكترونية وكل ما يربط بين الصحافة والإعلام من جهة ومواقع التواصل الاجتماعي من جهة أخرى.
إغلاق
إغلاق