شاهد

تامر أمين: “مناخيري مبتغلطش في شم الفساد”

شروق مجدي
 
 
قال الإعلامي تامر أمين إن مظاهر الفساد في الدولة وخاصة في المحليات، متوغلة في كافة النواحي بصورة كبيرة، مشيرًا إلى أن رصف الطرق هو أحد أبرز تلك المظاهر.
 
أضاف “أمين” خلال حلقة اليوم الأحد من برنامج “الحياة اليوم” الذي يعرض على قناة “الحياة”، أنه يستطيع تمييز مصادر الفساد في الدولة طوال الوقت، قائلًا: “مناخيري مبتغلطش في شم الفساد”، موضحًا أن المحليات طوال الوقت تتحدث عن عدم وجود ميزانية لتوفير العديد من الخدمات، لكن ميزانية رصف الطرق لا تنفد، ودائمًا يكون هناك مناطق معينة يتم فيها إعادة رصف طرق لا تحتاج لرصف، ويتم هدمها وإعادة رصفها مرات عديدة في فترات قليلة.
 

أشار إلى أن هناك العديد من المناطق الأخرى التي تحتاج إلى إعادة رصف ولا يتم الالتفات إليها، مؤكدًا أن الطريق الواحد يتم إعادة رصفه لمرات عديدة، بالإضافة إلى تزيينه بالأشجار.

نرشح لك – تفاصيل مكالمة الخطيب و”صلاح” قبل فوزه بأفضل لاعب بأفريقيا

 
وجه “أمين” تساؤلًا إلى المحافظين ورؤساء الأحياء حول المصدر الذي يمول كل تلك العمليات من رصف الطرق وتزيينها، فمن أين يأتوا بالأموال لكل هذا “الزفت والأسفلت”، في حين أنهم لا يستطيعون توفير الأموال لتنكيس بعض العمائر الآيلة للسقوط.
 
تساءل “أمين” أيضًا عن معايير اختيار الطرق التي يتم رصفها، معبرًا عن شعوره بأن المسئولين يختارون الطرق الجيدة ويقومون بهدمها وإعادة رصفها، مدللًا على ذلك بـ”وصلة دريم لاند” الموجودة في الطريق الدائري والتي تم رصفها عام 2017 فقط 5 مرات.
 
أردف أن ذلك التكرار يمكن أن يكون له سببان: إما أن هناك “جامايكا”، كما يقول مرتضى منصور، في الطرقات يكسر الأسفلت، أو أن هناك “جامايكا” في المحافظة يدفع المسئولين إلى اتخاذ تلك القرارات، مؤكدًا أنها “سبوبة” للجميع.
 

الوسوم

كاتب

انطلق موقع إعلام دوت أورج نهاية نوفمبر 2014 ليكون أول نافذة إلكترونية متخصصة في متابعة شؤون سوق الميديا في مصر، ويركز الموقع على متابعة أخبار وكواليس القنوات المصرية أو تلك العاملة في مصر مع متابعة ما يهم القارئ المصري من أخبار القنوات العربية وغير العربية بجانب المحطات الإذاعية، وتمتد تغطية الموقع لتشمل القضايا المتعلقة بالصحافة المطبوعة والإلكترونية وكل ما يربط بين الصحافة والإعلام من جهة ومواقع التواصل الاجتماعي من جهة أخرى.
إغلاق
إغلاق