المكتبة

مكاوي سعيد الغائب الحاضر بمعرض الكتاب

نرمين حلمي

يستهل مخيم الإبداع ندواته الثقافية ضمن فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ (49) ، تزامنًا مع انطلاقها في اليوم الثامن والعشرين من الشهر الجاري، بندوة حول الكاتب الراحل “مكاوي سعيد ” عقب الكلمات الافتتاحية لأشرف أبوجليل مدير عام الثقافة العامة بقصور الثقافة، وجودة رفاعي مدير عام النشر بهيئة الكتاب ضمن مشاركة قصور الثقافة للمعرض هذا العام.

نرشح لك: أبرز إصدارات دار “الرواق” بمعرض الكتاب 2018

ويحفل اليوم بعدة أنشطة ثقافية أخرى ما بين إلقاء الشعر، والاستمتاع بالدروب الفنية الأخرى، حيث يعقب ندوة “سعيد”،  أمسية شعرية لـ20 مبدعة مصرية تديرها الشاعرة أمينة عبدالله، ثم أمسية شعرية أخرى لشعراء جامعة القاهرة يديرها محمد خالد الشرقاوي ويناقش خلالها عواطف يونس وسيدة فاروق، بالإضافة إلى افتتاح الأمسيات الشعرية الموسيقية مع الشاعر عمرو المصري، وتختتم فعاليات الملتقى بحفل توقيع كتاب “السلوك لمعرفة دول الملوك” للمقريزي، تحقيق عبدالعزيز جمال الدين.

ووفقًا للنشاطات الفنية المتتابعة، سيستقبل ركن بابا شارو ورش تشمل “جداريتين ورسم بالفلوماستر وموزايك على ورق ملون وسجاد وخزف وخيامية وجوخ على القماش والستان وعجينة السيراميك والطرق على النحاس ونسيج الخرز وخوص البامبو”.

كما ستتاح ندوة متخصصة للحديث عن الشأن الصحي؛ من خلال ندوة يلقيها الدكتور حسام شاش في ركن أبلة فضيلة، عن صحة الأسنان، إلى جانب وجود معرض مبدعات مصريات وورش للمبدعات.

وتستمر فعاليات اليوم من خلال ركن مجدي عبد الرحيم، والذي تتوفر فيه ورش الحكي الشعبي والألعاب الشعبية وتأليف الأطفال للقصص، بجانب عروض لفرقة كورال أطفال السلام وعرض مملكة القرود لفريق مسرح عرائس جاردن سيتي وعرض مسرح عرائس بعنوان “السلام” للفنان عمرو حمزة.

كما يتيح مخيم الفنون فقرة للمواهب بجانب عروض لفرق “المصرية للموسيقى العربية، كفر الشيخ للفنون الشعبية والشلاتين التلقائية.

الوسوم
إغلاق
إغلاق