حصري

7 أرقام للأهلي بعد التتويج بكأس السوبر

أحمد إمام

توّج النادي الأهلي بلقب كأس السوبر للمرة العاشرة في تاريخه، وذلك بعدما تغلب على فريق المصري بنتيجة 1/0، خلال المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم على ستاد هزاع بن زايد في دولة الإمارات.

نرشح لك: “الأهلي” بطلا لكأس السوبر للمرة العاشرة

لا يعد تتويج الأهلي بكأس السوبر هو المكسب الوحيد، بل استطاع الفريق الأحمر أن يحقق العديد من المكاسب والأرقام التي يستعرضها إعلام دوت أورج في هذا التقرير التالي :

1- اللقب العاشر للأهلي

واصل الفريق الأحمر سيطرته على لقب السوبر خلال السنوات الأخيرة، حيث توج باللقب للمرة العاشرة في تاريخه، ليوسع الفارق مع الزمالك أقرب منافسيه إلى 7 ألقاب.

2- لقب ثالث للبدري

استطاع حسام البدري أن يفوز بلقب كأس السوبر لثالث مرة كمدرب للفريق الأحمر، حيث خاض البدري السوبر المصري 5 مرات مع الأهلي فاز في 3 وخسر في مرتين، بل أن هذا اللقب يعد هو الثامن له مع القلعة الحمراء بشكل عام.

3- اللقب الثاني للأهلي في الإمارات

يعد هذا اللقب هو الثاني للأهلي على الإراضي الإماراتية، حيث لعب الفريق الأحمر بطولة السوبر 3 مرات من قبل على ستاد هزاع بن زايد بالإمارات فاز في مرتين وخسر مرة واحدة عام 2016 أمام الزمالك بركلات الترجيح.

4- أول ألقاب الأهلي في عصر الخطيب

لقب كأس السوبر له مذاق مختلف هذه المرة خاصة أنه أول ألقاب الفريق الأحمر في ظل تواجد رئيسه الجديد محمود الخطيب أسطورة ومعشوق جماهير الكرة المصرية.

5- اللقب الأول للأهلي في عام 2018

بعد لقبي الدوري والكأس في الموسم الماضي، واصلت الكتيبه الحمراء سيطرتها على الألقاب المحلية بالفوز بكأس السوبر ليصبح هو أول لقب لهم في العام الجديد 2018.

6- اللقب الأول لحسام عاشور كقائد للأهلي

ما أكثر البطولات التي توّج بها لاعب الأهلي المخضرم حسام عاشور، إلا أنه سيظل يتذكر هذه البطولة دائما، خاصة أنه أول كأس يحمله كقائد للنادي بعد رحيل الثنائي عماد متعب وحسام غالي.

7- رقم خاص لوليد أزارو

بعد هدفه الذي حسم اللقب العاشر للنادي الأهلي، أصبح أزارو هو أول لاعب أجنبي يسجل في بطولة كأس السوبر منذ انطلاقها عام 2001، بالإضافة إلى أنه أول لاعب يسجل مع الأهلي في كل البطولات خلال موسمه الأول فقط مع الفريق، حيث سجل المهاجم المغربي هدف في البطولة العربية، 4 أهداف في دوري أبطال إفريقيا، هدف في كأس مصر، 9 في الدوري العام المصري، هدف في كأس السوبر.

الوسوم
إغلاق