حصري

هل تتغير خطط شبكة ”on” الإبداعية في 2018؟

رباب طلعت

تولى ياسر السكري، منصب المخرج الإبداعي لشبكة “on” مؤخرًا، خلفًا لحسن زيدان، ليتولى مسئولية مركز الإبداع بالقناة.

كشف “السكري” لـ”إعلام دوت أورج“، أن قسم الإبداع معني بكل ما يظهر على الشاشة، لافتًا إلى أن عمله كمخرج إبداعي يتخصص في شكل الشاشة والفواصل، والعلامات التجارية، والجرافيك، وخطط الترويج للقناة والبرامج.

نرشح لك: سبب إلغاء سفر والدة “أبو تريكة” لقطر

أضاف أنه مختص أيضًا بالإعلان عن أية برامج جديدة، بالإضافة أيضًا، أنه معني باستراتيجية القناة، والتوجه العام لها.

في نفس السياق ألمح المخرج الإبداعي في “on live”، أن خطة العمل بالفعل موضوعة، ولا تغيير فيها فأحداث العام هي من تتحكم في رسمها، مضيفًا أنهم سيعملون هذا العام على 3 محاور أساسية هي الانتخابات الرئاسية، وكأس العالم، ورمضان، مشيرًا إلى أن الخطة لن تتغير، ما سيتغير هو طريقة التنفيذ فقط.

من جهة أخرى، أوضح “السكري” أنه يعمل بالفعل في القناة منذ عام و5 أشهر تقريبًا، حيث بدأ فيها بترشيح من حسن زيدان، قائلًا: “حسن زيدان كان زميلي في الجامعة، راجل شاطر، وجاي من خلفية محترمة من شغله في الجزيرة، هو رشحني وانضميت ليهم، وأصبحت مدير الترويج بالقناة”، لافتًا إلى أنه تم ترشيحه ليخلف “زيدان” بعد رحيله.

أشار “السكري” إلى أنه قد عمل أيضًا مسبقًا مع المهندس أسامة الشيخ، رئيس مجلس إدارة والعضو المنتدب لشركة “إعلام المصريين”، أثناء عمل الأخير كرئيس اتحاد الإذاعة والتلفزيون، مضيفًا أنه لم يكن يعمل بالتلفزيون وقتها ولكنه ساهم في تطوير قطاع الأخبار.

الجدير بالذكر أن ياسر السكري خريج كلية فنون جميلة قسم ديكور دفعة 1993، وقد تخصص في أعمال الكمبيوتر والجرافيك، منذ عام 1995، وعمل كمخرج فني، ومصمم جرافيك، مع أسامة كمال، في شركته “ميركوري”، ثم طارق نور، ومن ثم مساعد مخرج ومخرج فني مع نصر محروس، وبعدها مخرج إبداعي في كل من مزيكا، وزوم، حتى وصل إلى منصب مدير مشاريع، ومنتج في شركة أروما.

استقل “السكري” بعد ذلك وافتتح شركة صغيرة لتصاميم الجرافيك في مجال الإعلام والأفلام والمسلسلات، ومعنية بتقديم خدمات الـ”بوست برودكشن”، أي خدمات ما بعد التصوير والحلول الإبداعية للأفلام والمسلسلات والبرامج.

الوسوم
إغلاق