أضواء

بالصور: إعلاميون وسياسيون في حفل توقيع كتاب أنيسة حسونة

أقيم مساء أمس السبت حفل توقيع ومناقشة كتاب “بدون سابق إنذار”، والذي تنظمه دار الشروق، للكاتبة والنائبة البرلمانية أنيسة حسونة، بإحدى فنادق القاهرة، بحضور لفيف من الإعلاميين والكتاب والساسة وعدد من نائبات البرلمان، والشخصيات العامة.

كان من أبرز الحضور: الإعلامية منى الشاذلي، والإعلامي خيري رمضان، وعمرو موسى وزير الخارجية وأمين عام جامعة الدول العربية الأسبق، والسفيرة نبيلة مكرم وزير الهجرة، والدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، ومايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة، المهندس إبراهيم المعلم رئيس مجلس إدارة مؤسسة “الشروق”، والكاتب الصحفي عماد الدين حسين رئيس تحرير جريدة “الشروق”، والكاتب الصحفى عبد الله السناوى، وجورج إسحاق، وعمرو الشوبكي، والدكتور محمد العدل، والسفيرة ميرفت التلاوي، والماتبة مها ناجي.

من جانبها قالت الإعلامية منى الشاذلي، إنها قضت 4 ساعات في قراءة كتاب “بدون سابق إنذار”، قبل تسجيل حلقة برنامج “معكم” مع النائبة أنيسة حسونة، والتي أذيعت مساء الجمعة، مشيرةً إلى أنها انهمرت في البكاء وهي تقرأ الكتاب.

أضافت على هامش حفل التوقيع أن الكتاب به العديد من النقاط الإيجابية، موضحةً أن أهم فكرتين تناولهما هو عدم ترك الأزمات تتغلب علينا، فالكتاب به دعوة للأمل والمثابرة والتحدي، للتغلب على المرض، وأيضًا الاهتمام بمن نحبهم وهذا ما فعلته أنيسة بحبها لزوجها وبناتها باصدار هذا الكتاب، لتوثيق تجربتها.

وقالت أميرة أبو المجد مسؤول النشر بدار الشروق إنه عندما تحدثت إليها أنيسة حسونة، وأخبرتها أنها تنوي كتابة تجربتها مع المرض فى كتاب، أدركت أنها فرصة هامة، خاصةً أن المكتبة العربية تفتقد لهذه النوعية من الكتب، مضيفةً أن الكتاب ليس فقط مجرد تجربة شخصية ومعاناة مع المرض ولكنه مليء بالمواقف ويكرث لفكرة انتصار الأمل والطب والعلم على المرض والأزمات.

أردفت “الكتاب ثري جدًا، ويحتم على الأطباء أن يستفيدوا منه خاصةً أننا لدينا أزمة فى مجتمعنا بأن هناك تابوهات ثابتة تخص مرض السيدات، حيث يعتبره البعض منطقة محظورة وتحاول السيدات دائما فى مصر إخفاء مرضهن، وتعمل المرأة على الاحتفاظ بهذه الضغوط لنفسها”.

من جهتها، قالت مايا مرسى، رئيس المجلس القومي للمرأة، إن أهمية كتاب البرلمانية أنيسة حسونة تنبع من عرضه لتجربة مرض المرأة بشكل مختلف عن الصورة الذهنية الموجودة فى المجتمع المصري، مشيدةً بشجاعة أنيسة حسونة، التي دفعتها للكتابة وحكي تجربتها مع المرض.

في نفس السياق، وجهت النائبة البرلمانية أنيسة حسونة، كل الشكر لكل من وقفوا بجوارها خلال فترة مرضها ودعم كل المحيطين بها، وعلى رأسهم عائلتها وزوجها وبناتها وكل أصدقائها والأطباء المعالجون وكل من شاركها خلال هذه الفترة، مضيفةً أنها تشعر بالسعادة والرضا والتفاؤل الآن، وأصبحت مختلفة عما كانت عليه في بداية المرض.

لفتت إلى أنه بعد الإعلان عن الكتاب وإذاعة الحلقة فى برنامج “معكم مع منى الشاذلي”، والإعلان عن تفاصيل الأزمة وجدت أغلب التعليقات التى أتت لها تشكر في زوجها ووقوفه بجانبها خلال هذه الفترة، تابعت أنها شعرت بحالة شديدة من الإجهاد المعنوي عقب مشاهدتها إعادة الحلقة.

وتلقت “حسونة” إشادات كبيرة من الحضور، ما جعلها تجهش بالبكاء، وقالت إنها بقوة شديدة الآن بعد حالة الحب التي وجدتها من المحيطين بها، وهو ما مثّل لها طاقة إيجابية.

   
الوسوم

كاتب

انطلق موقع إعلام دوت أورج نهاية نوفمبر 2014 ليكون أول نافذة إلكترونية متخصصة في متابعة شؤون سوق الميديا في مصر، ويركز الموقع على متابعة أخبار وكواليس القنوات المصرية أو تلك العاملة في مصر مع متابعة ما يهم القارئ المصري من أخبار القنوات العربية وغير العربية بجانب المحطات الإذاعية، وتمتد تغطية الموقع لتشمل القضايا المتعلقة بالصحافة المطبوعة والإلكترونية وكل ما يربط بين الصحافة والإعلام من جهة ومواقع التواصل الاجتماعي من جهة أخرى.
إغلاق
إغلاق