حدث بالفعل

أنيسة حسونة تتحدث عن رحلتها مع السرطان في “معكم”

تستضيف الإعلامية منى الشاذلي في برنامجها “معكم”، غدًا الجمعة، الذي يُعرض على شاشة قناة CBC في تمام الساعة التاسعة مساءً، النائبة أنيسة حسونة وزوجها شريف ناجي، وذلك بعد صدور كتابها “بدون سابق إنذار”، والذي يتناول تفاصيل قصتها مع مرض السرطان الذي أصيبت به قبل قرابة عامين بشكل مفاجئ.

يتضمن اللقاء حكايات تعرض لأول مرة عن “أنيسة” التي عملت في مؤسسة مجدي يعقوب حتى أسابيع ما قبل إصابتها للمرض، وكيف كانت الصدمة الأولى لاكتشاف الإصابة وحالة الإنكار الطبيعية التي شعرت بها بعد علمها بأنها مريضة سرطان.

نرشح لك: ناسا تستعد لـ”أبعد استكشاف في تاريخ البشرية”

تحدث الزوجان عن اللحظات الصحبة التي عاشاها في القاهرة ولندن وألمانيا وحديث الأطباء وغرف علاج الكيماوي، وحوارات ما بين الأشعة والتحاليل والأمل الدائم في كل مرة في أن يكون هناك خطأ وتدخل القدر لإبعاد هذا المرض عنها، والذي وصفته أنيسة أمام الجمهور بقولها: “كنت بقول مش أنا.. أكيد مش أنا ودي تحاليل حد تاني وحد هيعتذر دلوقت ويقولي دي مش تحاليلك وانتي زي الفل”.

تحدثت أنيسة حسونة أيضًا عن اللحظات التي ضعفت فيها من المقاومة للدرجة التي جعلتها تتمنى الموت، ثم الصمود الذي تحلت به والمقاومة الكبيرة التي جعلتها تتمسك بالحياة والإصرار على تكملة المشوار وعلاقتها بأسرتها، زوجها وبناتها وشقيقاتها، وأحفادها، حتى كتابة رحلتها مع المرض الذي وصفه الأطباء لها بأن حالتها تضمنت كل التعقيدات الموجودة في كتب الطب عن هذا النوع الذي أصيبت به من السرطان.

أوضحت “أنيسة” عن تجربة الكتابة الذاتية لرحلة مرضها أنها كانت “مؤلمة ولذلك خرج كتابها صادقًا”.

الوسوم
إغلاق
إغلاق