حصري

7 تصريحات لـ زياد علي عن “كلام وسط البلد”

نرمين حلمي

في تصريحات خاصة لـ “إعلام دوت أورج“، صرح الإعلامي زياد علي، عن جديد برنامج “كلام وسط البلد”، الذي سيبث عبر إذاعة “راديو مصر”، والذي سيقدمه في ثوبه الجديد، مع المذيعة نسرين عكاشة.

نرشح لك: أخيرًا.. هاني شاكر يتخلى عن الأغاني الحزينة

عن محتوى البرنامج، وعن رؤيته الإذاعية الجديدة، وغيرها من التصريحات، نبرزها فيما يلي:

1- برنامج “كلام وسط البلد” سيُبث من الأحد إلى الخميس، من الساعة الـ 4 مساءً، وحتى الساعة السادسة مساءً، وهو من ضمن برامج “راديو مصر”، التي تم تطويرها وستقدم محتوى جديد ومختلف عما قدمته سابقًا، في المواسم السابقة من البرنامج ذاته.

2- أفضل الأشياء أن “تنسحب في الوقت المناسب”؛ فبعدما قدمت كل ما أرغب في تقديمه خلال فقرات برنامج “راديو مصر كافيه”، لا نية للعودة بتقديمه مرة أخرى عبر الإذاعة، فأنا لا أحبذ فكرة “التكرار”، ولا نية أيضًا لتقديمه ضمن خطة برامج “راديو مصر” الجديدة بعد التطور الشامل الذي حدث لبرامجه كلها، كما أنني أرغب في الانتقال لمرحلة جديدة، بأفكار جديدة ومحتوى جديد أقدمه، وبتوقيت عرض مختلف، من خلال تقديم برنامج “كلام وسط البلد”.

3-أحرص على تقديم محتوى مختلف تمامًا عما قدمته في برامجي السابقة: “راديو مصر كافيه” و”طلعت شمس النهاردة”، ولذلك لن أقدم فقرات مشابه للفقرات السابقة، التي اعتدت تقديمها في تلك البرامج، مثل فقرة “الرعب” والتي كانت مخصصة في برنامج “راديو مصر كافيه” طبقًا لطبيعة محتوى هذا البرنامج ونوعية الموضوعات التي كان يتخصص في عرضها ومناقشتها.

4- كلام وسط البلد” هو برنامج “لايت”، ولن يتناول موضوعات سياسية نظرًا لطبيعة محتوى البرنامج الذي سنقدمه، والذي سيشمل فقرات متنوعة، وسيتناول كل شيء ولكن بصورة خفيفة “لايت”؛ تخص مشكلات المجتمع المصري، إلى جانب بعض الفقرات المتنوعة فنيًا وثقافيًا، أما الشأن السياسي فهو متروك لبرنامج أخر متخصص في هذا الشأن، ضمن قائمة البرامج الجديدة التي سيقدمها “راديو مصر”، فالبرنامج السياسي الوحيد المتخصص في هذا الشأن، سيكون برنامج “من قلب القاهرة”، والذي سيقدمه كلاً من المذيعة سارة عبد الباري، والمذيع محمد أبو النجا.

5- يعد هذا التعاون هو الأول بيني وبين زميلتي، نسرين عكاشة، والتي ستقدم معي البرنامج، فضلاً عن اشتراكنا معًا في وضع الفقرات والأفكار والموضوعات التي سنناقشها في الحلقات الجديدة من البرنامج، بالتعاون مع رئيس تحرير البرنامج عمرو حجاج، والتي اخترناها عقب اجتماعات وورش مكثفة أعقدناها لمناقشة جديد البرنامج.

6-نحرص على تقديم برنامج “كلام وسط البلد” بصورة شبابية، فمواضيعه عامة وتشمل كل فئات الشعب المصري، ولكنها تستهدف الشباب بصفة خاصة، من أهم الموضوعات التي أود طرحها في الموسم القادم، هي ما تناقش “سلوكيات الناس” بالمجتمع المصري، بشكل “لطيف”، حيث نقدر نفيد الناس ونشاركهم لحظاتهم.

7- يحرص برنامج “كلام وسط البلد” على دوره في التواصل مع الجمهور بشكل مستمر، وهو ما سنحرص على تنفيذه عبر إطلاق حملات مختلفة لجمهور البرنامج، والتفاعل معه بصفة دائمة، فضلاً عن اهتمامنا بمواقع التواصل الاجتماعي، والصفحة الخاصة بالبرنامج على “فيس بوك”، خصوصًا أنني أحب الوصول إلى كل الناس بمختلف الوسائل الإعلامية، سواء عبر الإعلام المسموع “الراديو”، أو الإلكتروني عبر شبكة الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي.

الوسوم
إغلاق
إغلاق