بروفايل

دعاء فاروق

إعلامية ومقدمة برامج مصرية، تخرجت في كلية الآداب قسم اللغة الإنجليزية بجامعة طنطا.

بدأت حياتها المهنية في شبكة راديو وتلفزيون العرب “art” عام 1998، وقدمت العديد من برامج المنوعات، أبرزها “ألو “art، “خليك معنا”، “فزورة الفوازير”، “نادي art”.

ثم ارتدت الحجاب في عام 2002، واستمرت في تقديم برنامج المنوعات الذي كانت تقدمه لمدة عام، لكنها انتقلت للعمل بقناة “إقرأ” التابعة لشبكة art وقدمت خلالها العديد من البرامج، أبرزها “خيمة كنوز” لسنتين متتاليتين مع الداعية عمرو خالد، “لف وارجع تانى، “شباب عايز يتجوز”، “المتزوجون”، بيت العز”.

وبعد عملها لمدة 10 سنوات في شبكة art، انتقلت لقناة “الحياة” عام 2008 لتقديم برنامج “كلام من القلب”، ثم “الدين والحياة”، واستمرت بها لمدة 8 سنوات، حتى تركتها في نهاية ديسمبر 2015.

في يناير 2016 انضمت إلى قناة النهار، لتقديم البرنامج الاجتماعي “حياتنا”.

كاتب

انطلق موقع إعلام دوت أورج نهاية نوفمبر 2014 ليكون أول نافذة إلكترونية متخصصة في متابعة شؤون سوق الميديا في مصر، ويركز الموقع على متابعة أخبار وكواليس القنوات المصرية أو تلك العاملة في مصر مع متابعة ما يهم القارئ المصري من أخبار القنوات العربية وغير العربية بجانب المحطات الإذاعية، وتمتد تغطية الموقع لتشمل القضايا المتعلقة بالصحافة المطبوعة والإلكترونية وكل ما يربط بين الصحافة والإعلام من جهة ومواقع التواصل الاجتماعي من جهة أخرى.
إغلاق
إغلاق