أضواء

نجوم دخلوا السجن (10).. ريكو بسبب المخدرات

نهلة سويلم

في حياة كثير من الفنانين العديد من قصص الدراما، سواء في قصص الحب، الحياة، الوفاة، أو حتى تعرض البعض للدخول إلى السجن، سواء كان بسبب المخدرات، أو قضايا أخلاقية، أو سياسية وغيرها، وفي سلسلة “نجوم دخلوا السجن” يستعرض “إعلام دوت أورج” أبرزهم.

جاء ريكو ضمن القطاع الأول وهو قطاع المخدرات، حيث تم حبسه مع ستة متهمين آخرين بعد إلقاء القبض عليهم بحيازة 61 جرامًا من مخدر الهيروين، وهم ضابط شرطة بشرطة النجدة بالقاهرة يدعى “سامح م” 35سنة، و”سيد.ك” 49 سنة مؤلف أغانى، و”هيثم.ص” 45 سنة محامٍ، و”جلال م” 42 سنة مهندس معمارى، و”أحمد.ح” 37 سنة موظف بشركة مقاولات و”محمد ع” 31 سنة صاحب محل أحذية.

نرشح لك: نجوم دخلوا السجن (9).. حبيبة وقتل زوجها الدبلوماسي القطري

حيث تم إلقاء القبض على المطرب الشعبي ريكو في يناير 2015 بتهمة تعاطي المخدرات بشقة بالعبور، وتم اتهامه بالمتاجرة في مخدر “الهيروين” واستقطاب راغبي الإدمان للشقة لتعاطي المخدرات، وكشفت التحقيقات أن الشقة ملك مؤلف أغان يقيم بدائرة قسم العبور متخذها وكرًا لتعاطي وتجارة المخدرات، وتم تحرير محضر رقم 1773 48 جنايات العبور 2015 بالواقعة.

وقال المحامي حاتم فرحات في تصريح لبرنامج ” ET بالعربي” المذاع على فضائية “MBC 4” إن عند الحكم تنظر المحكمة ما إن كان الشخص المتهم شخصية عامة يتأثر بها الآخرون أم لا، وحينها يكون الحكم رادعًا، مضيفًا أن مدة الحكم ستبدأ من سنة فأكثر.

نرشح لك: نجوم دخلوا السجن (8).. ماجدة الخطيب قتل ومخدرات

كما تم الحكم في القضية ببراءة خالد صلاح الدين، الشهير بـ”ريكو” في أبريل 2016، بعد أن تولت النيابة التحقيق، التي أمرت بندب الطب الشرعي لأخذ عينتي بول ودم من المطرب وأصدقائه، لبيان مدى تعاطيهم المواد المخدرة من عدمه.

نرشح لك: نجوم دخلوا السجن (7).. سعيد صالح من السياسة للمخدرات

وظهر ريكو في الإعلام أول مرة بعد القبض عليه عن طريق فيديو تم نشره على مواقع التواصل الاجتماعي، يظهر فيه ريكو بصحبة صديق له في الحبس، موجهًا الشكر إلى من لم يتخلوا عنه، مشيرًا أن الأزمة الواقع فيها ساعدته في معرفة الحبيب من العدو، مضيفًا “أحب أقول للناس إن ريكو سيعود من جديد إن شاء الله، وأشكر كل من وقفوا بجانبي في محنتي أو لم يقفوا بجانبي.”

وتم استضافة المطرب الشعبي ريكو بعد إخلاء سبيله في برنامج “عين” المُذاع على فضائية “الحياة”، في تصريح قال من خلاله أن الأزمة الأخيرة سببت له الكثير من المشاكل، وتوقف في أعمال كثيرة كان يجهز لها، واصفَا صعوبة الموقف، مرورًا بالنطق بالحكم والوقوف بالمحكمة، منهيًا حديثه أن الأزمة مرت بمساعدة من وقفوا بجانبه.

نرشح لك: نجوم دخلوا السجن (6).. وفاء مكي عذبت الخادمة

ووعد جمهوره باستمرار أعماله، ومن أهمها الألبوم القادم الذي أطلق منه أغنية واحدة مع صديقه شيكو، واصفًا الألبوم بـ”وسيلة تأريخ لتاريخه الموسيقي” بعد 15 سنة في عالم الفن.

أصدر ريكو ألبومين فقط و17 أغنية طوال حياته الفنية، التي بدأت عام 1999، وشارك في ما يقرب من 13 فيلم، لم يحصل فيهم على دور أول، ولكنه شارك بالغناء في أدوار كثيرة، منها “عليا الطرب بالتلاتة” و”عريس من جهة أمنية” و”حاحا وتفاحة”، كما شارك في غناء أغنية “جمد قلبك” الخاصة بفيلم “فوبيا” من إنتاج 2017 كآخر أعماله الفنية حتى الآن.

نرشح لك: نجوم دخلوا السجن (5).. حاتم ذو الفقار سُجن 3 مرات

وعاد ريكو للظهور على الساحة مرة أخرى إبريل الماضي، وذلك بإحياء حفل “هشك بشك”، والذي يقام أسبوعيًا في الزمالك بالقاهرة، يشارك فيه بأشهر أغانيه مثل “شبرا وبنات شبرا”، وأغنية “على” ، وأغنية “وهكذا”، وغيرها، كما يشارك فيه العديد من نجوم الأغنية مثل سعد الصغير، وشعبان عبد الرحيم، والفنان البناني يوري مرقدي، وبهاء سلطان.

الوسوم
إغلاق
إغلاق