أضواء

نجوم دخلوا السجن (9).. حبيبة وقتل زوجها الدبلوماسي القطري

أميرة خالد

في حياة كثير من الفنانين العديد من قصص الدراما، سواء في قصص الحب، الحياة، الوفاة، أو حتى تعرض البعض للدخول إلى السجن، سواء كان بسبب المخدرات، أو قضايا أخلاقية، أو سياسية وغيرها، وفي سلسلة “نجوم دخلوا السجن” يستعرض “إعلام دوت أورج” أبرزهم.

جريمة قتل استطاعت أن تنهي طريقها الفني من قبل أن يبدأ، حبيبة فنانة مصرية عُثر على زوجها الدبلوماسي القطري عطا الله جعفر في ديسمبر 1998 مقتولاً في شقته في حي الهرم بطعنات يصل عددها إلى الثلاثين طعنة، وتم اتهام حبيبة زوجته بالإضافة إلى خمس آخرين بقتله.

نرشح لك.. نجوم دخلوا السجن (8).. ماجدة الخطيب قتل ومخدرات

تروي حبيبة عن تفاصيل القبض عليها، قائلة: “كان في ديسمبر وأول يوم رمضان وكنا بنفطر والشرطة جات قبضت عليا”، مؤكدة أنها لم تكن تعلم بخبر مقتل زوجها إلا عند بدأ التحقيق معها، وأضافت حبيبة خلال حوار سابق لها مع الإعلامية هالة سرحان ببرنامج “ناس بوك” على قناة “روتانا مصرية” أنها تعرضت للتعذيب بشكل كبير من أجل إجبارها على الاعتراف بقتل زوجها، وتابعت أنها تم تهديدها بهتك العرض -بحسب تعبيرها- مما اضطرها إلى الاعتراف بقتله مرددة “أموت مظلمومة بس عندي كرامة أحسن من هتك عرضي”.

نرشح لك: نجوم دخلوا السجن (7).. سعيد صالح من السياسة للمخدرات

وقضت محكمة جنايات الجيزة، بمعاقبتها بالأشغال الشاقة لمدة 10 سنوات، بعد اعترافها إلا أن بعد أن قضت 5 سنوات داخل السجن عُثر على أدلة جديدة داخل القضية قلبت موازينها، وأدت إلى إعادة فتح القضية مرة أخرى، حين ألقي القبض على أحد الجناة الحقيقين أثناء بيعه ساعة ذهبية كانت خاصة بزوجها، وعلى الفور اعترف المجرم الحقيقي بارتكاب الواقعة بالمشاركة مع آخرين.

نرشح لك: نجوم دخلوا السجن (6).. وفاء مكي عذبت الخادمة

وفي 17 أبريل عام 2004 قضت محكمة النقض، بإلغاء حكم سجنها وإعادة أوراق القضية إلى محكمة استئناف القاهرة لنظر القضية من جديد، وفي مايو 2005، قامت محكمة جنايات الجيزة، بإعادة محاكمتها والمتهمين الخمسة بتهمة قتل زوجها، وتم الحكم على الجناة الحقيقيين بالسجن المشدد، ما بين 10 إلى 15 عامًا، بالإضافة إلى محاكمة رئيس مباحث الهرم الأسبق بتهمة تعذيبها وإجبارها على الاعتراف بقتل الدبلوماسي القطري.

نرشح لك: نجوم دخلوا السجن (5).. حاتم ذو الفقار سُجن 3 مرات

رفعت حبيبة بعد ذلك دعوى قضائية ضد ضابط المباحث المتهم ووزير الداخلية بصفته، لتعويضها عما أصابها من أضرار نتيجة تعذيبها وقضائها 5 سنوات مسجونة بتهمة قتل زوجها ، وقضت المحكمة بحكم نهائي بتعويضها عن الظلم التى تعرضت له بمبلغ مليون جنيه.

ظهرت حبيبة في العديد الأعمال منذ دخولها مجال السينما منذ عام 1996، ” شباب تيك أواي” و” رجل مهم جداً” و”بهلول في أسطنبول”، إلا أن الحظ لم يحالفها كثيرًا، فقد وقعت في مأزق كبير بعد أعوام قليلة من دخولها عالم السينما مما وقف مسيرتها السينمائية واختفت تمامًا إلى الآن.

نرشح لك: نجوم دخلوا السجن (4).. غادة إبراهيم قضية “هاند ميد”

الوسوم

كاتب

انطلق موقع إعلام دوت أورج نهاية نوفمبر 2014 ليكون أول نافذة إلكترونية متخصصة في متابعة شؤون سوق الميديا في مصر، ويركز الموقع على متابعة أخبار وكواليس القنوات المصرية أو تلك العاملة في مصر مع متابعة ما يهم القارئ المصري من أخبار القنوات العربية وغير العربية بجانب المحطات الإذاعية، وتمتد تغطية الموقع لتشمل القضايا المتعلقة بالصحافة المطبوعة والإلكترونية وكل ما يربط بين الصحافة والإعلام من جهة ومواقع التواصل الاجتماعي من جهة أخرى.
إغلاق
إغلاق