أضواء

نجوم دخلوا السجن (8).. ماجدة الخطيب قتل ومخدرات

نوران عاطف

في حياة كثير من الفنانين العديد من قصص الدراما، سواء في قصص الحب، الحياة، الوفاة، أو حتى تعرض البعض للدخول إلى السجن، سواء كان بسبب المخدرات، أو قضايا أخلاقية، أو سياسية وغيرها، وفي سلسلة “نجوم دخلوا السجن” يستعرض “إعلام دوت أورج” أبرزهم.

ماجدة الخطيب الفنانة صاحبة الملامح والشخصية المطاطة، فتلك القماشة من الموهبة يمكن أن يخرج منها فستان أنيق لسيدة إنجليزية غريبة، أو طقم معاصر لفتاة شابة في دور كوميدي بسيط سواء بطولة أو ثانوي، وهي نفسها التي خرج منها ملاية لف لعدة شخصيات من قلب الشارع المصري.

نرشح لك: نجوم دخلوا السجن (7).. سعيد صالح من السياسة للمخدرات

طلة “الخطيب” دائماً مميزة وذكية، على الرغم مما يُقال بأن السينما ظلمت موهبتها ومنعتها من أن تكون واحدة من نجمات الصف الأول، إلا أن أدوارها لا يمكن اعتبارها مرتبة ثانية، فهي وعدد آخر لا يستهان به من الفنانين والفنانات أثبتت نظرية التصنيف والترتيب التي تتبناها السينما المصرية بجدارة فشلها أمامهم، ومع ذلك فقد قدمها المخرج حسن الإمام في عدد من الأفلام كبطلة أولى ووحيدة مثل “دلال المصرية”، “امتثال”، و”بنت من البنات”، كما قدمت أفلام كوميدية مثل “شقة مفروشة” مع الفنان أحمد مظهر، و”13 كدبة وكدبة” مع الفنان سمير صبري، وفي مرحلة متقدمة قدمت معه أيضاً “البيت الملعون”.

لعلها الاختيارات هي التي أعاقت “ماجدة” عن الاستمرار في خط معين تثبت أقدامها فيه، أو الكبوات التي واجهتها، حيث أنها خاضت تجربة السجن أكثر من مرة لأسباب مختلفة، الأولى عام 1982 وكانت بتهمة قتل شاب بسيارتها، حيث توفي مباشرة بعد أن صدمته بسيارتها، فقضت المحكمة بحبسها عاما كاملا مع الشغل وتغريمها 50 ألف جنيه وكفالة 5 آلاف جنيه لوقف التنفيذ.

نرشح لك: نجوم دخلوا السجن (6).. وفاء مكي عذبت الخادمة

وقد تم اتهامها بالقيادة مخمورة لكنها أكدت أثناء التحقيقات أنها فقدت السيطرة على عجلة القيادة بعدما تكسر الزجاج الأمامي للسيارة وأصابها بجروح مختلفة، وفي لقاء تليفزيوني لها أوضحت أنها ظلت خارج البلاد عدة سنوات حتى تم قبول النقض بالقضية.

بعدها بأربع سنوات في عام 1986 تم إلقاء القبض عليها بتهمة تعاطي المخدرات، حيث تم ضبطها برفقة أصدقائها وبحوزتهم المخدر، وعلى ضوء ذلك حُكم عليهم بالسجن ثلاث سنوات، وقد أنكرت “ماجدة” وقتها التهمة تماماً وأكدت أن المواد المخدرة “تمثيل في تمثيل” لغرض تصوير فيلم، وبعد سنة وأربعة أشهر خرجت بعد إثبات براءتها حسب ما روت خلال لقاءها مع الإعلامية هالة سرحان عام 1996.

نرشح لك: نجوم دخلوا السجن (5).. حاتم ذو الفقار سُجن 3 مرات

في نفس اللقاء أكدت ماجدة الخطيب أن حبها للحياة كان أقوى من الهزيمة لذلك لم تنل منها التجربة، وبكل بساطة وتصالح صرحت أن خلال تلك المدة خسرت جزء كبير من جمهورها، واهتمت الصحافة بأخبار سجنها بعناوين عريضة في حين أن براءتها كانت مجرد نبأ جانبي.

على جانب آخر لم يكن التصالح مجرد تظاهر إعلامي، لكن بالفعل عودة “الخطيب” كانت قوية ومتنوعة، وربما أدوارها بعد تقدمها في العمر كانت أكثر حيوية وبرزو في ذاكرة المشاهدين، مثل الدور المتميز في مسلسل “زيزينيا” وقامت بشخصية الأم الإيطالية، مع الفنان يحيى الفخراني، وأدوار مختلفة عنه على الإطلاق في أفلام “يا دنيا يا غرامي”، “تفاحة” و”حلق حوش”، بالإضافة إلى فيلم “سكوت حنصور” مع الفنانة لطيفة والمخرج يوسف شاهين.

نرشح لك: نجوم دخلوا السجن (4).. غادة إبراهيم قضية “هاند ميد”

يُذكر أن ماجدة الخطيب ولدت في 2 أكتوبر 1943، وأول أدوارها كان مشاركة صغير في فيلم “حب ودلع”، تلاه دور في فيلم “لحن السعادة” مع الفنان محرم فؤاد والفنانة إيمان، ومنه كانت إنطلاقتها الفنية حيث قدمت أكثر من 55 عمل فني، آخرهم كان فيلم “آخر الدنيا” مع الفنانة نيللي كريم، وتوفيت في 16 ديسمبر 2006.

الوسوم

كاتب

انطلق موقع إعلام دوت أورج نهاية نوفمبر 2014 ليكون أول نافذة إلكترونية متخصصة في متابعة شؤون سوق الميديا في مصر، ويركز الموقع على متابعة أخبار وكواليس القنوات المصرية أو تلك العاملة في مصر مع متابعة ما يهم القارئ المصري من أخبار القنوات العربية وغير العربية بجانب المحطات الإذاعية، وتمتد تغطية الموقع لتشمل القضايا المتعلقة بالصحافة المطبوعة والإلكترونية وكل ما يربط بين الصحافة والإعلام من جهة ومواقع التواصل الاجتماعي من جهة أخرى.
إغلاق
إغلاق