حدث بالفعل

الحكومة ترد على ارتفاع سعر الدولار لـ 23 جنيهًا

رد مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء، على ما تردد من أنباء عبر مواقع التواصل الاجتماعي وبعض المواقع الإخبارية، بشأن ارتفاع سعر الدولار لـ 23 جنيهًا داخل البنوك المصرية.

نرشح لك: المشتركون في Top Chef يبيعون وجباتهم في الشارع

أكد المركز في بيان رسمي اليوم الخميس، أنه تواصل مع البنك المركزي، والذي نفى تلك الأنباء تمامًا، مؤكدًا أن سعر الدولار اليوم سجل نحو 17.77 جنيه للشراء، و17.87 جنيه للبيع، مسجلاً فروقا طفيفة من بنك لآخر، موضحًا أن ما يتردد بشأن وصول سعر الدولار لـ 23 جنيهاً مجرد شائعات لا أساس لها من الصحة.

وأوضح البنك المركزي أن سعر صرف الدولار يعتمد على عملية العرض والطلب، وأخيراً فإن احتياطي النقد الأجنبي لدى البنك المركزي في تزايد مستمر مسجلاً 36.7 مليار دولار بنهاية نوفمبر 2017، وهو ما يغطى كافة الاحتياجات الاستيرادية للدولة لمدة 8 شهور.

الوسوم

كاتب

انطلق موقع إعلام دوت أورج نهاية نوفمبر 2014 ليكون أول نافذة إلكترونية متخصصة في متابعة شؤون سوق الميديا في مصر، ويركز الموقع على متابعة أخبار وكواليس القنوات المصرية أو تلك العاملة في مصر مع متابعة ما يهم القارئ المصري من أخبار القنوات العربية وغير العربية بجانب المحطات الإذاعية، وتمتد تغطية الموقع لتشمل القضايا المتعلقة بالصحافة المطبوعة والإلكترونية وكل ما يربط بين الصحافة والإعلام من جهة ومواقع التواصل الاجتماعي من جهة أخرى.
إغلاق
إغلاق