أضواء

11 نجماُ.. حضروا في “دبي” وغابوا عن “القاهرة”

افتتح مهرجان دبي السينمائي أمس الأربعاء، دورته الرابعة عشر، بحضور عدد من فناني الدول العربية، والأجنبية، وتستمر الفعاليات من يوم 6 إلى 13 ديسمبر، يُعرض خلالهم 140 فيلماً، من 51 دولة تتحدث بـ 38 لغة، من بين هذه الأعمال 50 فيلمًا يُعرضوا لأول مرة عالمياً، و81 لأول مرة بشمال أفريقيا ومنطقة الشرق الأوسط.
 
 
يأتي مهرجان دبي، بعد أيام من ختام مهرجان القاهرة السينمائي، في دورته التاسعة والثلاثين، التي تم إهدائها إلى اسم الفنانة الراحلة شادية، ورأسته شرفياً الفنانة يسرا، كما رأس لجنة تحكيمه الفنان حسين فهمي، وحضره عدد من النجوم العالميين والعرب، وتغيب عن السجادة الحمراء عدد آخر أيضاً من الوجوه العربية البارزة، التي ظهرت أمس في حفل افتتاح مهرجان دبي السينمائي.
 
فيما يلي يرصد إعلام دوت أورج أهم تلك الوجوه.
 
1- على رأس القائمة يأتي المؤلف والسيناريست وحيد حامد، الذي افتقده القاهرة السينمائي في حفلتي الافتتاح والختام، وجاء حضوره لمهرجان دبي، على خلفية تكريمه ومنحه جائزة “تكريم إنجازات الفنانين”.
 
2- الفنانة مي سليم، وظهرت بإطلالة ملفتة، وفستان جاذب لانتباه المصورين.
 
3- الفنانة ياسمين رئيس، وقد حضرت، على ضوء اشتراك عرض فيلمها “بلاش تبوسني” ضمن الأفلام المعروضة بالمهرجان، والذي لم يشارك بمهرجان القاهرة السينمائي.
4- الفنانة منة شلبي، التي أصبحت مؤخراً مُقلة في ظهورها الإعلامي والفني، حيث كان آخر ظهور سينمائي لها هو فيلم “الأصليين” للمخرج مروان حامد، وتأليف الروائي أحمد مراد.
5- الفنانة ميس حمدان،ظهرت أيضاً في حفل الافتتاح أمس، وتغيبت عن حفلتي القاهرة وفعالياته.
 
6- المطربة أمينة، ونشرت صورها خلال الحفل على حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “إنستجرام”.
 
7- الفنانة عايدة رياض، وهي نادرة الظهور الإعلامي، وآخر ظهور فني لها كان خلال مسلسل “الطوفان” الذي يعرض حالياً.
 
8- المطربة بوسي، تواجدت أيضاً على السجادة الحمراء ونشرت صورها على حسابها الشخصي والرسمي على “إنستجرام”.
9- صفية العمري، وانتشرت صورها برفقة الفنانة يسرا خلال وصولهم دبي من القاهرة، ثم حضورها حفل الافتتاح.
 
10- محمد هنيدي، ظهر أيضاُ نجم الكوميديا اللامع بحفل دبي السينمائي بينما تغيب عن نظيره بالقاهرة.
 
11- أحمد فهمي، نجم افتتاح مهرجان الجونة السينمائي، حيث قدم حفل الافتتاح بمقدمة كوميدية، حازت على انتشار واسع وسريع، ظهر أمس خلال افتتاح بـ”دبي”، بينما تغيب عن حفلتي القاهرة السينمائي.
 
جدير بالذكر أن المهرجان يشارك به 3 أفلام مصرية هم “طلق صناعي” الذى يُعرض على هامش فعاليات المهرجان، و”بلاش تبوسني” الذى يُعرض ضمن برنامج “ليال عربية”، وفيلم “زهرة الصبار” الذى يشارك فى مسابقة “المهر الطويل”، في أول عرض له بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
 
الوسوم
إغلاق