حدث بالفعل

وزيرة الهجرة تطالب بعدم عرض فيديو الاعتداء على المواطن المصري

أحمد شعبان
 
عبرت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة وشئون المصريين في الخارج، عن شكرها وتقديرها للحكومة الكويتية، على تعاونها مع مصر في حادث اعتداء مواطن كويتي على الشاب المصري وحيد الرفاعي، قائلة إن هناك تحريات تجري للبحث عن الجاني، فضلًا عن البحث عن ناشر فيديو الاعتداء عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

نرشح لك – تطورات الحالة الصحية للمواطن المصري المعتدى عليه بالكويت

 
تابعت “مكرم” خلال مداخلة هاتفية اليوم الخميس، مع الإعلامي رامي رضوان ببرنامج “8 الصبح” عبر شاشة “dmc”، أنها تواصلت مع زوجة “وحيد”، لمعرفة التفاصيل اللازمة عن أوضاعه، وشرعية تواجده بدولة الكويت، موضحةً أنه يعيش في الكويت منذ 11 عامًا بطريقة شرعية، ولديه عقد عمل، لكن دون مظلة تأمينية.
 
أشارت “مكرم” إلى أنها ستناقش وزيرة العمل الكويتية في مسألة إيجاد مظلة تأمينية لعلاج وحيد على نفقة الدولة الكويتية، كما أنها ستتطرق إلى إمكانية توفير راتب شهري لأسرته، إلى أن يتماثل للشفاء، مضيفة: “تواصلت مع بعض المحاميين من الكويت، واخترت أستاذ قانون جنائي كويتي له سمعة طيبة، ونثق في القضاء الكويتي، لكن يجب أن يتم تعويض الشاب المصري تعويضًا مناسبًا”.
 
تابعت أن السلطات الكويتية تمكنت من القبض على سائق السيارة التي استقلها المواطن الكويتي المعتدي، الذي ذكر أن المعتدي مدمن ويتعاطى مخدرات، ومحكوم عليه في قضايا سابقة، وعن الحالة الصحية لـ”وحيد” لفتت الوزيرة إلى أنه خرج أمس الأربعاء من العناية المركزة وفريق الأطباء المعالج له أكد استقرار حالته.
 
في نفس السياق، طالبت “مكرم” وسائل الإعلام المصرية بعدم عرض فيديو الاعتداء مرة أخرى، وذلك حفاظًا على كرامة الشاب المصري وأسرته.
 
جدير بالذكر أن الدكتور مصطفي مدبولي، القائم بأعمال رئيس مجلس الوزراء، قد وافق على توجه السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، إلى الكويت اليوم، للاطمئنان على الشاب المصري الذي تعرض للاعتداء من قبل مواطن كويتي، وذلك لمتابعة تفاصيل الحادث والاطمئنان على الشاب المصري.

 
 
 
الوسوم
إغلاق