حدث بالفعل

مناشدة للإعلام بوضع “شارات سوداء” على الشاشات بسبب القدس

دعا ضياء رشوان، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، وسائل الإعلام المصرية والعربية المرئية والمقروءة، لوضع شارة سوداء عبر وسائلهم، مع كتابة “القدس عربية” على هذه الشارة، بدءًا من يوم غد الجمعة، تضامنًا مع الشعب الفلسطيني تجاه قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بجعل القدس عاصمة للاحتلال الإسرائيلي.
 

تابع “رشوان” خلال مداخلة هاتفية مساء الأربعاء، مع الإعلامي عمرو أديب، ببرنامج “كل يوم” الذي يُعرض على شاشة “ON E”، قائلًا: “على الإمام الأكبر شيخ الأزهر وبابا الكنيسة الأرثوذكسية وبطريرك الكنيسة الكاثوليكية ورئيس الطائفة الإنجيلية بمصر الاجتماع معًا، وإرسال ما تسفر عنه اجتماعاتهم إلى الإدارة الأمريكية والكونجرس الأمريكي”.

 

نرشح لك.. نتنياهو يدعو دول العالم لنقل سفاراتهم إلى القدس

كما دعا لتخصيص خطبة الجمعة عن القدس، في جميع مساجد مصر والعالم العربي، لافتًا إلى أهمية وجود رد فعل شعبي على قرار ترامب الأخير.
 
في نفس السياق، ناشد رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، وزير التربية والتعليم، بافتتاح المدارس يوم السبت المقبل على خطبة عن القدس الشريف، وأغنية “يا قدس يا زهرة المدائن” للمطربة فيروز في أثناء طابور الصباح، مُضيفًا “على شباب العالم العربي والإسلامي أن يدخلوا على صفحة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، عبر وسائل التواصل الاجتماعي، ويعلنوا رفضهم للقرار الذي اتخذه ترامب”.
ناشد “رشوان”، مجلس نقابة الصحفيين، عقد اجتماع طارئ بحضور القيادات النقابية المعروفة برفضها الشديد للتطبيع مع الإسرائيليين، من أجل تعطيل قرار الجمعية العمومية السابق بشأن حظر سفر الزملاء إلى فلسطين، من أجل التضامن مع القضية ونقل ما يتعرض له الأشقاء الفلسطينيون على يد الاحتلال الإسرائيلي.
 

علق ضياء رشوان، على اعتراف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بالقدس عاصمة لإسرائيل، قائلًا إن هذا القرار لن يؤدي إلى الاستقرار كما يعتقد ترامب، مضيفًا أن الحسنة الوحيدة لهذا القرار، أنه أعاد القضية الفلسطينية مرة أخرى إلى جدول أعمال العرب والمسلمين والعالم، بعد 7 سنوات من الربيع العربي العاصف.

 

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أعلن مساء أمس الأربعاء، الاعتراف رسميًا بالقدس عاصمة لإسرائيل، ووقع على الهواء على قرار نقل السفارة الأمريكية في إسرائيل من تل أبيب إلى القدس، ولقي القرار استنكارًا وتنديدًا في عواصم عدة حول العالم.

 

 
 
 
الوسوم
إغلاق