حدث بالفعل

قرار من “التعليم” بشأن القدس

قال الإعلامى أحمد خيرى المتحدث الرسمى باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إن الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم، وجه بالتحرك السريع نحو إصدار تعليمات إلى المديريات التعليمية بأن تكون الحصة الأولى بجميع المدارس لجميع المراحل التعليمية التأكيد على أن القدس عربية وعاصمة دولة فلسطين، ويأتي ذلك فى إطار إعلان رفض مصر الواضح للقرار الأمريكي بنقل السفارة الأمريكية للقدس واعتبار القدس عاصمة إسرائيل.

نرشح لك – “صيادلة المنوفية” تُقاطع الأدوية الأمريكية بسبب “القدس”

تابع “خيري” في تصريح له، أن وزير “التعليم” وجه بضرورة تعريف الطلاب بتاريخ القدس، وأن تجاوزات دولة أمريكا فى حق الشرعية الدولية يعد مساسا بوضع القدس وتعديا على جميع القرارات الدولية، وأن مصر تتحرك في ضوء موقفها الثابت والداعم للقضية الفلسطينية.

كان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قد أعلن مساء أمس الأربعاء، الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، ونقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس.

نرشح لك.. قائمة الدول “غير العربية” الرافضة لقرار ترامب

وقال “ترامب” في خطاب رسمي إن هذه الخطوة تصب في مصلحة عملية السلام، مُشيرًا إلى أنها تدفع قدما إلى اتفاق سلام مستدام بين الجانبين، وقد وقع الرئيس الأمريكي في نهاية خطابه على قرار تأجيل نقل السفارة من تل أبيب إلى القدس لمدة 6 أشهر بسبب عدم وجود موقع محدد للسفارة، فضلا عن ضرورة تجهيزه

الوسوم
إغلاق